أطعمة تجنبيها خلال فترة الرضاعة

0

الرضاعة الطبيعية تساعد كل أم على تغذية طفلها وتزويده بكل ما يحتاجه من فيتامينات ومعادن لنمو سليم وصحي. لذا غذاء الأم الجيد في هذه المرحلة مهم جداً فما تأكله يعود بالنفع عليها وعلى مولودها. ولكن هنالك بعض الأطعمة التي على  الأم المرضعة تجنبها .

أطعمة تجنبيها خلال فترة الرضاعة

أطعمة تجنبيها خلال فترة الرضاعة

أطعمة تجنبيها خلال فترة الرضاعة :

الفول السوداني:

إن كان بعائلتك من لديه حساسية الفول السوداني، فحاولي تجنب تناول الفول السوداني إلى أن تفطمي مولودك. كبديل تناولي اللوز والجوز.

النعناع البرّي:

هنالك بعض الدراسات تفيد بان وجود مادة معينة في النعناع البري تعمل على جفاف الحليب والتقليل من غزارته. قللي من استخدامه في الطبخ أو تناوله كشاي واستعيضي عنه بالبقدونس.

الأطعمة التي تسبب الانتفاخ والغازات:

معدة المولود في هذه الفترة حساسة وهو يعاني من الغازات بصورة طبيعية خلال الأشهر الثلاث الأولى من عمره، لذا لا تزيدي من حساسية بطنه بالأطعمة التي قد تسبب لك الانتفاخ والغازات كالملفوف، القرنبيط والبروكلي.

الفواكه الحمضية:

الفواكه الحمضية قد تسبب ارتداد المعدة والتقيؤ للمولود وكذلك حساسية الحفاض كبديل تناولي المانجو، الأناناس أو الفراولة بدلا من البرتقال. إن كنت بحاجة لتناول البرتقال فقللي الكمية إلى برتقالة واحدة فقط أو كوب واحد من عصيرها خلال وجبة الفطور.

الشاي والقهوة:

عند شرب الشاي أو القهوة، بعض من الكافيين يبقى في حليب الثدي وهذا يؤدي إلى مضايقة المولود ومقاطعة نومه. استبدلي القهوة والشاي بشاي الأعشاب مثل البابونج فهو يساعد على إدرار الحليب وكذلك تهدئة المولود. إن كنت لا تستطيعين الاستغناء عن الشاي والقهوة فحددي الكمية على ألا تزيد عن كوبين في اليوم الواحد.

الأطعمة الحارة:

الأطعمة التي تحتوي على البهارات الحرّة تسبب الكثير من عدم الراحة لمولودك. لا مانع من استخدام البهارات عند إعداد الطعام ولكن تجنبي الحار منها.
 
 
أطعمة تجنبيها خلال فترة الرضاعة

أطعمة تجنبيها خلال فترة الرضاعة

 

مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Omnia