ألعاب متعددة لتفرغى فيها طاقه طفلك وتقللى فرط حركته وتعلمه التركيز

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

ان فرط الحركة عند الاطفال ونشاطهم الزائد يسبب ازعاج للاهل كثيرا. لان احيانا هذا النشاط قد يتحول الى شغب وضوضاء بشكل لا يطاق . وفى هذا المقال سنقدم ألعاب متعددة لتفرغى فيها طاقه طفلك وتقللى فرط حركته .

ألعاب لتفرغى فيها طاقه طفلك وتقللى فرط حركته .

اولا قبل البدء في أي شيء قومي بتخصيص غرفه فارغه او مساحه من المنزل لركن الاطفال. واحرصى ان يكون هذا المكان أمن تماما لوجود الطفل فيه وبعيد عن أي عوامل خطورة قد يتعرض لها مثل مكابس كهرباء , تحف زجاجيه , الات حاده

الفكره الاولى: الشريط اللاصق

  • قومي بفرد شريط لاصق ملون بلون زاهى يجذب انتباه الطفل على الارض بطول حوالى مترين او حسب المكان .واطلبى من طفلك ان يمشى على هذا الخط دون ان يحيد عنه .

الفكره الثانية: المربع المرسوم

  • قومي برسم مربع على الارض بالطباشير . ثم اطلبى من الطفل ان يمشى عليها . فهي تعلم الطفل تغيير الاتجاهات والدقه

الفكره الثالثة : الدائرة المرسومه

  • قومي برسم دائرة كبيره على الحائط . ثم احضرى الكره واطلبى من طفلك ان يحاول يرمى الكره بداخل الدائرة . بل وفى وسطها .

الفكره الرابعة: سباق الحبو

  • اجلسى وضع حبو الاطفال. واطلبى من طفلك ان يجلس مثلك تماما . ثم قومي بتحديد نقطه بداية ونقطه نهاية واعلنى السباق لمن يصل الى نقطه النهاية بتلك الطريقة اولا هو الفائز.

الفكره الخامسة : البولينج

  • احضرى لعبه البولينج البلاستيكيه . وهى رخيصه الثمن من أي متجر العاب اطفال. واطلبى من طفلك ان يصوب الكره تجاه البولينج . وابدئى بمسافه 50 سم  .ثم زيديها تدريجيا .

الفكره السادسة: يلقف الكره

  • اصنعى كره اسفنجيه . واطلبى من طفلك ان يلتقطها من مسافه معينه عندما ترميها له . وقد تفشل المحاولات الاولى لكن مع التدريب سينجح الامر .

الفكره السابعة: المرمى

  • ارسمى مرمى على الحائط مثل المباريات . واطلبى من طفلك من على مسافه معينه ان يصوب الكره داخل المرمى المرسوم

الفكره الثامنه: الكرات الملونه

ألعاب متعددة لتفرغى فيها طاقه طفلك وتقللى فرط حركته وتعلمه التركيز

ألعاب متعددة لتفرغى فيها طاقه طفلك وتقللى فرط حركته وتعلمه التركيز

  • انثرى العديد من الكرات الملونه على الاخر . واخبرى طفلك ان يجمع الكرات التي لونها احمر فقط ويضعها في الصندوق واحسبى له الفترة الزمنية . ثم اعيدى النشاط مره اخرى مع تغيير لون الكرات التي عليه جمعها في اقل وقت دون ان يختلط عليه الامر ويجمع معها لون اخر.

الفكره التاسعه : كره السله

  • احضرى شبكه كره السله والصقيها على مسافه يسهل على الطفل الوصول لها ثم اطلبى منه على مسافه معينه ان يحاول اصابه الهدف وان يضع الكره داخل السله . ثم زيدى المسافة تدريجيا لتزيدى مهاراته وتركيزة .

الفكره العاشرة : اشكال الرمل

  • ضعي طفلك على كوم من الرمل النظيف او عند الذهاب لشاطئ البحر . واطلبى من طفلك ان يبنى بيتا من الرمل  فهي تعلم الطفل الابتكار بل وتزيد صبره وتركيزة حتى يحصل على الشكل المطلوب .

 

 

مقالات قد تنال اعجابك
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Sara