أهمية عصير البنجر الصحية في علاج هشاشة العظام

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أهمية عصير البنجر الصحية في علاج هشاشة العظام. كما أنه يعتبر علاج فعال لحلات الأنيميا و نقص الحديد. و بالرغم من محتواه هذا العالي من السكر (على عكس باقي الخضروات) الا أنه البنجر هو احدى الخضروات الغنية بالمواد الغذائية الصحية و التي يصعب الحصول عليها من أي مكان أخر، هذا بالاضافة الي محتواه العالي من السكر و الكربوهيدرات، يمكنك تناوله عدة مرات أسبوعياً.

أهمية عصير البنجر الصحية

أهمية عصير البنجر الصحية في علاج هشاشة العظام

أهمية عصير البنجر الصحية في علاج هشاشة العظام

البنجر ينقى الدم ويعالج هشاشة العظام

يتميز  البنجر (الشمندر) عن العناصر الغذائية الأخرى بتنقية الدم وزيادة إنتاجه لأنه يساعد على بناء خلايا الدم الحمراء، و يحتوى على كميات وفيرة من الصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والنحاس والسيلينيوم والزنك والحديد والمنجنيز، ولونه القرمزى الداكن يدل على أنه مضاد قوى للأكسدة.

البنجر يدمر السموم و يقضى على الدهون

يقضي على تراكم الدهون فى الكبد ويقوم بتنقيته من السموم ويساعد على حمايته من التلف التأكسدى والإجهاد، والأهم أنه يحمينا من مرض الزهايمر والخرف.
 
يساعد على شفاء سرطان الدم “اللوكيميا” لاحتوائه على مادة الشمندر التى تقضى على السموم المسببة للسرطان إذا تم استخدامه يوميا.
أهمية عصير البنجر الصحية في علاج هشاشة العظام

أهمية عصير البنجر الصحية في علاج هشاشة العظام

عصير البنجر يعالج ضغط الدم المرتفع ويحمى الكبد

لابد من الإشارة إلى أن شرب كوب من عصير البنجر يساعد على التخلص من تجاعيد البشرة بشكل مذهل، ويعالج هشاشة العظام لاحتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم، كما يعالج البدانة.

وكوب من البنجر صباحاً ومساءً يكفى لعلاج ضغط الدم المرتفع، ويعتبر من المشروبات التى تعدل حالة الجسم النفسية وتشعره بالسعادة، لإفراز مادة خاصة بتعديل مزاج الإنسان.

فوائد عصير البنجر لمرضى السكر:

هذا لاحتوائه على حمض “الفا ليبويك” و الذي ثبتت فاعليته لخفض مستويات الجلوكوز و زيادة حساسية الأنسولين و منع التغيرات التي تسببها الاكسدة خصوصا لمرضى السكري، و بالتالي فهو يقلل من حالات الوفاة الناتجة عن الاصابة بامراض القلب و السكري.
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Omnia