إستخدامات جمالية للنشا

0

تعتبر النشا من الأغذية التي تشتهر بدخولها في تحضير بعض أنواع الأغذية والحلويات اللذيذة، هذا بالإضافة لاعتبارها مصدرًا رائعًا للعديد من العناصر الغذائية للجسم نظرًا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر المعدنية الرائعة.

إستخدامات جمالية للنشا

إستخدامات جمالية للنشا

إستخدامات جمالية للنشا :

شد البشرة

قومي بالاستعانة بالنشا عند تحضيرك لخلطات طبيعية للعناية بالبشرة وشدها، حيث إنها تساعد على شد البشرة وحمايتها من الترهلات الناتجة عن تقدم العمر. كما  إنها تعمل على امتصاص جزء كبير من الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية وهذا ما يجعلها أكثر نضارة وجاذبية.
إستخدامات جمالية للنشا

إستخدامات جمالية للنشا

حروق الشمس

يمكنك استخدام النشاء لعلاج مشكلات الإصابة بحروق الشمس عند التعرض لها لوقت طويل خاصة في فصل الصيف، كما يمكنك استخدام النشا لتحضير خلطات طبيعية للعناية بالبشرة ضد أخطار أشعة الشمس الحامية.

تهدئة البشرة

يمكنكِ استخدام النشاء لعلاج مشكلة تهيج البشرة حيث إنها تساعد على تهدئة البشرة.

البشرة الدهنية

استخدام النشا يساعد على معادلة دهنية البشرة الدهنية عند دخولها في تحضير خلطات طبيعية، حيث إنها تعمل على امتصاص جزء كبيرة من الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية وهذا ما يجعلها أكثر نضرة وجاذبية.

إستخدامات جمالية للنشا

إستخدامات جمالية للنشا

شامبو

يمكنك الاستعانة بالنشا لتحضير مكونات شامبو طبيعي للشعر الدهني حيث إنها تساعد على تغذية الشعر بالعناصر التي تحتويها وتحميه من التقصف والإجهاد.

إستخدامات جمالية للنشا

إستخدامات جمالية للنشا

وصفات النشا للبشرة

وصفة النشا لتفتيح المناطق الغامقة :

المكونات:

ملعقتين من النشا ، ملعقتين من عصير الليمون ، ملعقتين من الخميرة ، نصف كوب من الحليب الدفيء .

طريقة الاستخدام :

قومي بخلط جمبع المكونات معاً بشكل جيد ثم قومي بتركها لمدة خمسة عشر دقيقة ثم بعد ذلك قومي بدهن المناطق الغامقة بهذا الخليط ثم أتركية على المناطق الغامقة لمدة ساعة بعد ذلك قومي بغسلها بطريقة طبيعية و يفضل فعل هذا يوميا حتى الحصول على النتيجة المطلوبة .

وصفه النشا لتفتيح البشرة وشدها :

المكونات :

بياض عدد واحد بيضة ، ملعقتين من ماء الورد ، ملعقتين من النشا ، ملعقة من ماء الزهر .

طريقة التحضير :

قومي بخلط ماء الورد و ماء الزهر و بياض البيض معاً بشكل جيد ثم بعد ذلك قومي بإضافة النشا بشكل تدريجي ثم قومي بخلطهم معاً بشكل جيد و بعد ذلك قومي بدهن بشرتك بهذا الخليط و أتركية لمدة نصف ساعة و بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بشكل طبيعي .

إستخدامات جمالية للنشا

إستخدامات جمالية للنشا

وصفة النشا لنعومة و لمعان البشرة :

المكونات :

ملعقتين صغيرة من عسل النحل ، ملعقتين صغيرة من النشا ، كمية قليلة من الماء .

طريقة التحضير :

قومي بخلط جميع المكونات معاً و قومي بوضع الخليط على بشرتك و أتركية لمدة ساعة و بعدها سوف ينشف هذا الخليط على الوجه و يمكن إزالته بمنتهى السهولة .

وصفة النشا لبشرة مشدودة و أكثر نضارة :

هذه الوصفة سوف تعمل على شد البشرة و تجعلها أكثر نضارة كما أنها وصفه صحية جداً و سوف تساعد بشرتك على التخلص من السموم و تنظفها بشكل جيد .

المكونات :

ملعقتين صغيرة من النشا ، ملعقتين صغيرة من حليب البودرة ، نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ، نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز .

طريقة الاستخدام :

قومي بخلط جميع المكونات التي تم ذكرها معاً ثم قومي بوضع الخليط على بشرتك و أتركية لمدة ساعة كاملة ثم بعد ذلك قومي بغسل بشرتك بشكل طبيعي و قومي بعمل هذه الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع و سوف تلاحظين الفرق خلال شهر واحد .

مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Omnia