إفقد 10 كيلو في 10 أيام مع الرجيم الياباني

0

اليابانيون هم من أكثر الشعوب صحة ويصنفوا على إنهم من أكثر شعوب العالم طولاً بالعمر لذلك نقدم الرجيم الياباني لإنقاص الوزن 10 كيلو بمدة قصيرة لإعتماده على الطعام الصحي لمن يعانون من السمنة المفرطة.

بجانب النظام الغذائي سنقدم مجموعة من العادات الصحية ويتبع معظم اليابانين مواقف مختلفة تجاه الغذاء وعند تجربة الوصفات اليابانية بصفة عامة في مطبخك ويعتمد النظام الغذائي الياباني بصفة أساسية علي أحجام أصغر من كميات الطعام لإتباع نظام غذائي صحي.

 النظام الغذائي الياباني مناسب لأولئك الأفراد الذين يعانوا من السمنة المفرطة، لأنه صحي وخالي من الدهون. بالإضافة إلى أنه نظام صارم يستمر لمدة من 10 – 14 يوم على حسب النتائج التي تريد الحصول عليها.
زيادة الوزن
يركز النظام الغذائي الياباني على مد الجسم بالطاقة الرائعة من خلال الإعتماد على مجموعة من العناصر الغذائية وتناولها بحجم صغير وممتع. كما أنهم يتبعوا طريقة صحية في الطهي للإستمتاع بالأسس السليمة للنظام الغذائي. للعمل علي تنظيم وزن الجسم بنظام غذائي يعتمد على الأرز والمخللات والثوم. هذا النظام الغذائي يعطي نتائج كبيرة وينصح الحفاظ على النظام الغذائي لفترة طويلة.
– يطهى 500 جرام من الأرز وبعدها يتم إضافة الأرز إلي قطع المخلل بتقطيعها إلي أجزاء صغيرة وتناول هذه الوجبة عندما تكون جائع أو إدراجها في أي وجبة أساسية وعندما تستهلك هذه الوجبة يجب الحرص علي المضغ ببطء.
– يقوم بعض اليابانين بمضغ كل جزء حوالي 20 مرة. وأثناء تجهيز الأرز أيضاً يمكنك إضافة إثنين من فصوص الثوم يومياً وإلى جانب هذه الوجبة يمكنك تناول سلطة الخضار مع زيت الزيتون وعصير الليمون مع إضافة القليل من الملح ولكن قبل البدء في النظام الغذائي الياباني يجب إستشارة الطبيب أو خبير التغذية.
– يمكنك النظام الغذائي الياباني تناول المزيد من الأسماك، الخضروات والفواكه، وتقديمها بقطع صغيرة والتناول ببطء مع إضافة بعض الخيارات الصحية مثل الأرز المسلوق.

الرجيم الياباني:

download (2)

ومن فوائد النظام الغذائي الياباني أنه يساعدك في التمتع بحياة صحية طويلة فاليابانيون يستمتعوا بأدنى معدل بدانة في العالم بنسبة 3% مقابل 11% و32 % بالنسبة للأمريكين وحصلوا علي وزن مثالي.

مميزات الرجيم الياباني:

تناول الطعام بعنيك:
لاشك أن الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية لذيذة يمكنك تقديم جزء صغير منها في أطباق صغيرة لتحقيق توازن صحي والشعور بالشبع. يمكنك إتباع طريقة الأكل بعينيك لتحقيق نتائج تريدها مع الحرص على إبطاء المضغ لكي تؤدي إلى تناول أقل وتحقيق الشبع الكامل. فالشخص الياباني يتناول حوالي 25 % أقل من السعرات الحرارية من السعرات الحرارية اليومية يأكل فقط 8 % سعرات حرارية أقل مع زيادة معتدلة في مستوي نشاطك هذه النصيحة قد تكون كافية لحياة أطول وذلك وفقاً لبحث قدم من كلية فلوريدا.
خفض السعرات الحرارية:
يمكنك إستبدال الأطعمة الغنية بالطاقة وتحتوي على سعرات حرارية أكبر لكل جرام مثل الشيكولاتة، رقائق البطاطس، الكعك مع تلك الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية أقل مثل الفواكه والخضروات والحساء القائم على الخضروات لأنهم يحتوي على نسبة أقل من المتوسط من السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً .
السلطة:
السلطة-الشرقية
تعد السلطة جزء من النظام الغذائي الياباني ويتم تقديمها في أطباق صغيرة ومنفصلة بدلاً من الأطباق الكبيرة والإعتماد على تقديم أنواع مختلفة من سلطة الفواكه والخضروات.
تناول الطعام في أطباق أصغر:
تقديم أجزاء صغيرة قد يكون واحد من أفضل أسرار تناول نظام غذائي صحي وفقدان الوزن وتظهر الأبحاث أنه عندما تقوم بتقديم الطعام في أطباق أكبر يزيد الشعور لدينا بتناول الطعام أكثر لإننا نقوم بتناول الطعام بدون تفكير.
على سبيل المثال، حاول إستبدال أطباق العشاء كبيرة الحجم الخاصة بالحلوى والأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية سوف ينتهي الأمر بك بتناول كميات أقل من السعرات الحرارية.
الأزر جزء أساسي:
rice-wide-wallpaper-338319_1402357022
يتضمن النظام الغذائي الياباني تناول كمية كبيرة من الأرز حيث يتم تقديم وعاء صغير من الأرز بما فيها وجبة الإفطار وقليل الدسم و الكربوهيدرات المعقدة ولكن تناول الأزر في النظام الياباني لكي يساعد في زيادة الشعور بالشبع بدلاً من الكعك والحلويات والتي يمكن أن تحتوي على الدهون الغير مشبعة الضارة بصحة القلب، والحرص على كثرة مضغ الأرز ويتم تقديم الأرز على الطريقة اليابانية الأرز المطبوخ ويؤكل مع الزبدة أو الزيت.
الخضروات:
يركز النظام الغذائي على الخضروات الصحية وخلطهم جيداً معاً مثل الفلفل الأحمر، الفاصوليا الخضراء، الكوسا، الباذنجان، الخس، الجزر، السبانخ، الشمندر(البنجر)، البطاطا الحلوة، الأعشاب البحرية، كل هذه الخضروات مفيدة جداً في النظام الغذائي الياباني.
ويتم تقديمها في أصناف مختلفة سواء من خلال تناول حساء الخضروات أو سلطة الخضروات أو قليها في القليل من زيت الكانولا أو طهيها على البخار بلطف كل هذه الطرق تساعدك في الحفاظ على قيمة الخضروات الغذائية.
منتجات فول الصويا:
في النظام الغذائي الياباني يتم إستهلاك كميات وفيرة من منتجات الصويا الطبيعية مثل التوفو، الفاصوليا فهي بدليل للبروتين الموجود في اللحوم الحمراء لأنها قليل الدهون وغالباً ما تشمل الوجبة في النظام الغذائي الياباني أكثر من طبق واحد لمنتجات فول الصويا مثل حساء ميسو.
الحلويات اللذيذة:
 الحلوى اليابانية حلوى نموذجية لأنها عبارة عن مجموعة متنوعة من الفواكه الموسمية التي يتم تقشيرها وتقطيعها إلى شرائح وترتبيها على طبق بطريقة جميلة ولا يتمتعوا بالحلويات الغربية مثل الأيس كريم، الكعك ولكن عادة يتم تناولها بأجزاء صغيرة مقارنة بالغرب والإنتهاء بتناول كوب من الشاي الأخضر فهو طريقة مثالية.
 الرجيم الياباني:
اليوم الأول:
وجبة الإفطار: القهوة أو شاي مع طبق صغير من سلطة الفواكه.
وجبة الغذاء: 2 بيضة مسلوقة، سلطة الخس مع زيت الزيتون والطماطم الطازجة.
وجبة العشاء: سمك مقلي أو على البخار والخس مع سلطة الزيتون.
اليوم الثاني:
وجبة الإفطار: قهوة أو شاي.
وجبة الغذاء: سمك مشوي على البخار مع سلطة الخضروات.
وجبة العشاء: 8 أوقية من شرائح اللحم البقري المشوي، مع زبادي منخفض الدهون.
اليوم الثالث:
وجبة الإفطار: قهوة، طبق صغير من سلطة الفواكه.
وجبة الغذاء: بيضة مسلوقة، 3 جزر طازج مسلوق مع الخس لتكوين سلطة مع زيت الزيتون مع عصير الليمون.
وجبة العشاء: ثمرة تفاح.
اليوم الرابع:
وجبة الإفطار: زبادي منخفض الدهون.
وجبة الغذاء: جزر أو شمندر مسلوق مع ملعقة زيت الزيتون، تفاح.
وجبة العشاء: 2 بيضة مسلوقة أو شريحة لحم مشوي وسلطة الخس مع زيت الزيتون.
اليوم الخامس:
وجبة الإفطار: الجزر الطازج، مع عصير الليمون.
وجبة الغذاء: ربع كيلو من السمك المشوي مع 2 كوب من عصير الطماطم.
وجبة العشاء: سمك مشوي على البخار.
اليوم السادس:
وجبة الإفطار: كوب قهوة يمكن إضافة حليب خالي الدسم.
وجبة الغذاء: ربع دجاجة مشوية مع سلطة الخس وزيت الزيتون وعصير الليمون.
وجبة العشاء: 2 بيضة مسلوقة وشرائح الجزر مع زيت الزيتون وعصير الليمون.
اليوم السابع:
وجبة الإفطار: كوب من الشاي الأخضر.
وجبة الغذاء: 2 من شرائح اللحم البقري المشوي مع طبق سلطة صغير.
وجبة العشاء: سلطة الخضروات.
اليوم الثامن:
وجبة الإفطار: طبق من سلطة الفواكه.
وجبة الغذاء: حساء الكوسا، ربع دجاجة مشوية.
وجبة العشاء: سلطة فاصوليا حمراء مسلوقة بالخس والليمون.
اليوم التاسع:
وجبة الإفطار: كوب من الزبادي منخفض الدهون.
وجبة الغذاء: طبق أرز صغير، حساء الخضروات.
وجبة العشاء: سلطة الفواكه.
اليوم العاشر:
وجبة الفطور: كوب من القهوة ويمكن إضافة حليب خالي الدسم.
وجبة الغذاء: ربع كيلو من السمك المشوي، سلطة الخس بزيت الزيتون.
وجبة العشاء: سلطة الخضروات.
محتوى قد يعجبك:
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

ashgan