الحياه الزوجية

اسئلة مهمة قبل الزواج يجب أن تجيب عليها

إن  مشروع الزواج مثله مثل اى مشروع يحتاج لتخطيط ودراسه وهو ما يهمله الكثير من الشباب وتكون النتيجه غير ساره بالنسبه لهم .وتهوى احلامهم سقوطا على الارض . سنتحدث فى هذا المقال عن ثلاثه اسئلة مهمة قبل الزواج يجب ان تجيب عليها .

اسئلة مهمة قبل الزواج يجب أن تجيب عليها

السؤال الاول :

هل انا جاهز لاى تحدى مادى مالى ؟

ان مشروع الزواج يتطلب نفقات ماليه عديده بدء من التخطيط للزواج والحفل والشبكه وفرش البيت والاجهزة الكهربيه وتسديد الاقساط والفواتير .وهنا يجب تسويه  هذه الامور بين الشريكين …حتى لا تكون النتيجه غير مرضيه .

وهنا يفضل حساب الدخل الشهرى الذى سيكون وبناء عليه يتم تحديد مقدار النفقات ويجب ان يتفق الزوجين على هذا . لان اى زوجين لا يريدوا ان يقعوا فريسه للديون بعد الزواج بل يريدوا ان يتمتعوا بحياه زوجيه سعيده .

 

السؤال الثانى :

هل كل واحد متقبل طريقه ونمط حياه الشريك الاخر ؟

وهنا يجب ان كل طرف يدرس عادات وطباع الشريك الاخر جيدا . وان وجدتوا بعض العادات التى لا تتقبلوها فى بعض هنا يجب التحدث مع الشريك الاخر حيال ما يزعجك . وان كنتم تشعرون بأنه لا يمكنكم تقبل تلك الامور فربما عليكم الا تقرروا الزواج الان .

فالطباع المختلفه تسبب عناء كبير بعد الزواج خاصه مع عدم تقبل احد الطرقين لطباع الاخر . ولا تظن انه التغيير سيأتى من يوم وليله بعد الزواج وسيتصرف الشريك الاخر كما يحلو لك . فالطباع والعادات تأخذ وقت طويل حتى تتغير وتتبدل بطباع مختلفه .

 

السؤال الثالث :

هل يوجد تشابه بين افكارنا ؟

اسئلة مهمة قبل الزواج يجب أن تجيب عليها
اسئلة مهمة قبل الزواج يجب أن تجيب عليها

كثيرا ما نجد بعض الاشخاص تستمر فتره الخطوبه لعده سنوات ويعيشوا قصه حب ما اروعها  وبعد الزواج تنتهى القصه سريعا بالطلاق والانفصال من اول سنه جواز . فما السبب؟

يرجع هذا الى اختلاف توقعات كل منهما عن الاخر وهنا يبدأ الغضب والاحباط  يتسلل فى العلاقه .

 

ولهذا عزيزى الشاب . عزيزتى الشابه .

ان الزواح امر مهم جدا فهو ليس علاقه حب فقط بل هو علاقه حياه فكيف تريد ان تكون حياتك ؟

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق