احذرى اضرار المشروبات الغازية لإنها تدمر الصحة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

يستمتع العديد منا بتناول المشروبات الغازية بجميع انواعها سواء داخل المنزل او خارجه سواء مع الوجبات او بينها ولا يدركون كيف ان في كل كوب يتناولوه اضرار المشروبات الغازية وتتراكم في اجسامهم وتدمر صحتهم . وسنتعرف في هذا المقال على اضرار المشروبات الغازية وكيف تدمر صحتنا تدميرا كليا .

اضرار المشروبات الغازية

تتسبب المشروبات الغازية في تلف خلايا المخ

عند خلط المشروبات الغازية باحد الأطعمة اتلى تحتوى على الوان طعام صناعيه يصبح المحلى الصناعى الاسبرتام الموجود بها مركب سام لخلايا المخ ويدمرها .

 

زيادة نسبه الدهون في الدم :

عند تناول المشروبات الغازية بصفه يوميه فأنها تزيد الترايجلسريد المتراكم في الشرايين بنسبه 30 % مما يحدث ارتفاع كوليسترول وجلطات وامراض الاوعيه الدموية والقلب.

 

حدوث طفح جلدى :

بعض مشروبات الصودة تحتوى على مواد غير قابله للاستعال مثل ماده BVO Brominated Vegetable OIL

وهى ماده تتسبب في العديد من الطفح الجلدى واضطرابات فى الاعصاب .

 

حساسيه الاسنان :

تحتوى المشروبات الغازية على حمض الفوسفورك والستريك التي تغير من توازن ال PH داخل الفم مما يسبب تأكل طبقه المينا التي تحمى الاسنان مسببه التهابات وحساسيه.

 

الإصابة بالشيخوخه المبكره:

حيث وجد ان حمض الفوسفويك والفوسفات الموجود داخل المشروبات الغازية يسرع من شيخوخه خلايا الجسم وتقليل كفاءتها وحيويتها في القيام بالوظائف الهامه .

كما ان المشروبات الغازية تزيد من الإصابة بمرض السكرى بنسبه 67 % في الاشخاص التي تستهله بصفه يوميه عن غيرهم .

من أبرز العادات الخاطئة التي دخلت إلى موائدنا هي المشروبات الغازية التي نقبل نحن وأولادنا بشكل كبير وهذه عادات خاطئة فالمشروبات الغازية تحتوي على الفوسفور الذي يعيق امتصاص الكالسيوم وهذا ما يجعل أولادنا عرضة فيما بعد للإصابة بترقق العظم.

كما أن كل عبوة من المشروبات الغازية تحتوي على مقدار عشر ملاعق من السكر وهذا ما قد يزيد طاقتهم في البداية ثم تهبط طاقتهم فجأة أضف إلى أن السكر الموضوع في المشروبات الغازية هو شراب الذرة الذي هو أسوأ أشكال السكر للصائم وغير الصائم حتى .

ولعل السبب الذي لا يجعلك تتقيأ عندما تأخذ هذه الكمية الكبيرة من السكر هو وجود حمض الفوسفور الذي يخفف الطعم. أتعرف ما الذي يحدث للجسم عندما تأخذ مشروباً غذائياً؟

خلال الدقائق العشرين الأولى على استهلاك المشروب الغازي يرتفع سكر الدم كالصاروخ فيستجيب الكبد لأن عليه تحويل الفائض من السكر إلى دهون وتخزينها .

خلال الدقائق الأربعين الأولى على استهلاكه سيتم امتصاص الكافيين بشكل كامل وسيرتفع ضغط الدم وسيعمد الكبد إلى إغراق الدم بالمزيد من السكر وسيزيد من إفراز الدوبامين بذات الطريقة التي يقوم بها الهيرويين. وبعد ساعة على أخذ المشروب الغازي سنصاب بهبوط السكر الذي يرافقه التعب والجوع الشديد

 

الأثار الجانبية لمشروبات الصودا

تحتوى على حمض الفوسفوريك الذى يضعف من قوة العظام ويؤدى الى تعفنات الاسنان.

2- تحتوى على المزيد من المحلى السكريات الصناعية التي تولد بداخلك الرغبة في شرب المزيد مما يضاعف من اضرارها.

3- تحتوى على الملون الكراميل المصنوع من الكراميل الصناعي وهو احد المواد المسرطنة.

4- تحتوى على ماده الاسبرتام الموجودة في ” الصودا الدايت” وهى تتحول بعد الهضم الى احماض امينيه وميثانول الذى بدوره يتحلل الى حمض الفورميكا والفورمالدهيد الذى يعد من مسببات السرطان .

5- يحتوى على تركيز عالي من سكر الفركتوز والذى يسبب في :

اولا : زياده دهون الجسم.

ثانيا: رفع نسبه الكوليسترول.

ثالثا: تزيد من الاحساس بالجوع.

6- تحتوى على بنزوات البوتاسيوم التي تتحلل الى البنزين عند تعرض المشروبات الغازية الى اشعه الشمس مما تساعد في تكون خلايا سرطانيه في جسم الانسان.

7- تحتوى على صبغات صناعيه تتسبب في حدوث:

اولا: خلل في وظائف المخ.

ثانيا: فرط في النشاط الحركي.

ثالثا: صعوبة في التركيز.

رابعا: عدم انتظام ضربات القلب.

مقالات قد تنال اعجابك
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Sara