كيفية الاقلاع عن التدخين بطريقة ناجحة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

على الرغم من أن الإنسان هو مخلوق يعتمد على العادة ، ولكن العادات السيئة دائما لا يمكن كسرها هل تفكرون في الاقلاع عن التدخين ؟ إذا كانت التدابير الجديدة لرفع أسعار السجائر لم تقدك إلى الإقلاع عن علاج التدخين ، فنحن سوف نفعل ذلك من أجلك مع بعض النصائح التي اثبتت مصداقيتها والتي سوف تجعلك تتخلي عن السجائر.

كيفية الاقلاع عن التدخين بطريقة ناجحة

كلنا يحفظ عن ظهر قلب أن السجائر هي السم بعينه ولكن فقط القليل منا يعرف أن الإقلاع عن السجائر يحمل آثار صحية فورية في غضون 20 دقيقة من تدخين السيجارة الأخيرة ، فان النبض و ضغط الدم الخاص بك سيهبط خلال يوم سيعود مستوى أول أكسيد الكربون في الدم إلى وضعه الطبيعي في غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر .

ينخفض خطر الأصابة بالنوبات القلبية بشكل ملحوظ وتبدأ الرئتان في العمل على نحو أفضل.على المدى الطويل يقلل الإقلاع عن التدخين من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية والسكتة الدماغية و بعض أنواع السرطان هل اقتنعتم أنه يجب علاج التدخين الأن؟ إليكم بعض النصائح لتحقيق ذلك

 

اسال نفسك لماذا تريد الإقلاع عن التدخين

إذا قررت الإقلاع عن التدخين، هل تعرف كيفية تحديد السبب؟ مقولة عامة مثل “التدخين عادة سيئة” ليس سبب وجيه، يجب أن نفكر في سبب شخصي كبير تقوم بتحميلك بالدافع ربما كنت ترغب بحماية عائلتك من التدخين السلبي، وربما تكون فكرة سرطان الرئة مخيفة لك ، ربما كنت تريد أن تبدو وتشعر بالحيوية والشباب اختر سببا قويا بما فيه الكفاية للتغلب على الدافع لاشعال سيجارة.

 

لا تتوقف بشكل فجائي تماما دون علاج التدخين

قد يكون من المغري رمي علبة السجائر والتوقف ببساطة . ومع ذلك، فالإقلاع عن التدخين هو مهمة صعبة. 95٪ من المدخنين الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين من دون علاج يستسلمون مجددا لعاداتهم القديمة. هذا لأن النيكوتين في السجائر يسبب الإدمان، والتوقف المفاجئ عن تناول النيكوتين يؤدي بالدماغ لإشتهاء المادة الممنوعة وظهور أعراض الإنسحاب.

 

حاول علاج التدخين ببدائل النيكوتين

عند التوقف عن التدخين، فان انسحاب النيكوتين قد يجعلك تشعر بالإحباط، والتهيج والتململ الشوق ل”فقط شفطة واحدة” قد تطغى عليك. علاج ببدائل النيكوتين يمكن من تهدئة الرغبة المزعجة للسجائر تشير الدراسات إلى أن العلكة، والحلويات ولاصقات النيكوتين تضاعف من فرص الإقلاع عن التدخين عند دمجها مع العلاج السلوكي لا ينصح التدخين بالتوازي مع استخدام بدائل النيكوتين .

 

لا تتجاوز الإقلاع عن التدخين وحدك

حاول تجنيد دعم من المحيط القريب اخبر الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل أنك قمت بالإقلاع عن التدخين تشجيعهم يمكن حقا أن يحدث فرقا يمكنك حتى الإنضمام إلى مجموعة دعم في منطقة سكنك أو طلب المساعدة المهنية. فيما يتعلق بالإقلاع عن التدخين ، فمن المستحسن اتباع العلاج السلوكي خاصة . خلال العلاج سوف تتعلم تحديد الحالات التي تثير فيك الرغبة في التدخين ، واستراتيجيات المواجهة لا تتنازل لنفسك

ومن الشائع جدا ان يكون هنالك انسحاب بعد اول تجربة اقلاع العديد من المدخنين حاولوا الإقلاع عدة مرات إلى أن تخلوا تماما عن السجائر من المهم التفكير بشكل واع بالظروف التي تؤدي بكم العودة إلى العادات السيئة. استخدم الإنسحاب ليس كسبب لجلد الذات ، ولكن باعتباره فرصة لتجديد إلتزامك لوقف وعلاج التدخين.

 

تقليل الإجهاد

أحد الأسباب التي يلجا الناس بموجبها إلى السجائر هو النيكوتين الذي يساعدهم على الإسترخاء خلال التخلص من المهم العثور على طرق بديلة لمساعدتك في التعامل مع الإجهاد جرب التدليك على أساس منتظم ، والإستماع إلى الموسيقى المهدئة ، واليوغا أو تاي تشي حاول قدر الإمكان تجنب الحالات المثيرة للقلق خلال الأسابيع الأولى من الفطام .علاج التدخين عبر كسر العادات القائمة
يمكن أن تؤدي بعض الحالات إلى الرغبة في التدخين وقد يعتاد العديد من المدخنين إلى إشعال سيجارة بجانب الشراب، لذلك حاول الحد من استهلاك الكحول عندما تحاول الاقلاع عن التدخين إذا كنت تدرك أنك بحاجة إلى السجائر إلى جانب القهوة ، انتقل للشاي خلال الأسابيع القليلة الأولى. إذا كنت تميل الى التدخين بعد الأكل ، فرشي اسنانك أو امضغ العلكة بدلا من ذلك.

 

تنظيف المنزل

بعد تدخين السيجارة الأخيرة ، ارم في القمامة جميع الولاعات ومنافض السجائر التي في المنزل اغسل ملابسك التي التصقت بها رائحة الدخان وكذلك السجاد ، الستائر والمفروشات استخدم معطرا للتخلص من الرائحة المعروفة في المستقبل القريب انت لا تريد أن ترى او تشم أي شيء سوف يذكرك بالسجائر.

 

امنح نفسك جائزة

بالإضافة إلى الفوائد الصحية الهائلة، واحدة من فوائد الاقلاع عن التدخين هي التوفير المالي الكبير. امنح نفسك مفاجاة او هدية بفضل كل المال الذي وفرته.

مقالات قد تنال اعجابك
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

اشجان كريم