التجديد في الحياة الزوجية وكسر الروتين والملل بنصائح هتغير حياتكم

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

كثرت الشكوى والبحث عن التجديد في الحياة الزوجية وكسر الملل والاعتيادية والروتين ايها الازواج والزوجات لو عملتوا الحاجات دي بيتكم وحياتكم هيبقوا شكل تاني

التجديد في الحياة الزوجية وكسر الروتين والملل

هل صحيح أن العلاقة الزوجية تصاب بالفتور والملل بعد مرور فترة من الزمن على الزواج، وتتحول إلى أمر روتيني و ممل؟ اليك ما يساعدك على إحياء العلاقة الحميمة !

يتساءل الكثير من الازواج في بداية زواجهم، هل صحيح ان العلاقة الزوجية تصاب بالفتور والملل بعد مرور فترة من الزمن على الزواج، وتتحول الى امر روتيني و ممل؟

تكون العلاقة الحميمية في بداية الزواج مميزة و مثيرة، ومع مرور الايام، وبسبب المشاغل والظروف قد يصاب الزوجان بالملل و الفتور، وتحصل بينهما فجوة، تكبر وتكبر مع الايام، وقد تتسبب بمشاكل كثيرة، اذا لم يفكرا معا بكيفية اعادة احياء العلاقة الحميمية واشعال جذوة الحب بينهما من جديد.

عزيزي الزوج، عزيزتي الزوجة، ان لمدة الزواج، والتناغم فى العلاقة الحميمة واعمارهم، تاثير كبير على سير العلاقة الحميمية بينهما، فهي علاقة متغيرة وتحتاج الى التجديد والتغيير حتى لا يسيطر عليها الملل والرتابة، ويشعر الطرفين بالضجر، ما يتسبب بخلق بعد كبير بينهما.

وهكذا فعليهما السعي دوما، والتفكير بكيفية تطوير و التجديد في الحياة الزوجية ، مع ادراك كل طرف ان هذه العلاقة مشتركة لايمكن ان تتم بشكل صحي وسليم وممتع الا بالتفاهم والمحبة، حيث ان تطويرها مسؤولية مشتركة تقع على عاتق الطرفين

 

اولا: لا للنظرة المادية وحسب

عزيزي الزوج الفاضل زوجتك ليس كل ما يشغلها هو بيت واسع واساس فخم لكنها تحتاج لروح حلوة ، قلب حنون ، انسان يدفئ قلبها بالمشاعر

زوجتك تحتاج شخص يشعر بضعفها فيكون قوتها، شخص يشعر بعجزها فيكملها  وليس يحبطها ويحط من مكانتها
وانتي ايتها الزوجة لا تكن نظرتك نحو جيبه فقط فهناك اجزاء تستطيع ان تشبعك اكثر من هذا المكان ” انه قلبه ” الذي كلما غمرتيه بالحب زادك عطاءا كلما غمرتيه حنية زادك دلالا

 

ثانيا: افعال بسيطه مفعولها كبير في قلب زوجتك

– عندما تعود الى المنزل وتفتح الباب، انسى هم الشغل ومشاكله وابتسم في وجه زوجتك وكأنك تخبرها ” كم اشتقت لكي وسعدت برؤيتك

– قبل الخروج من المنزل انت وزوجتك ، اخبرها كم تبدو جميلة والملابس تزيدها حلاوة

-اعطها مصروف وخصص جزء من دخلكم لها لتذهب وتحضر ما تريده

– عندما تستيقظ من النوم احتضنها اشعرها بامل في اليوم الجديد هذا يشعرها كأنها طفلة وتقدم لها عطفا .

– عندما تنهي من عمل البيت امدحها قدر ما فعلته اخبرها انها قوية اخبرها ان مجهودها واضح فالبيت .

– اياك وان تقارنها بأمراة اخرى اعلم انها فريدة وادرك ذلك بداخلك حتى تملء عينك

– خصص يوم في الاسبوع تخرج تتفسح معاها تقعدوا قعدة خاصة تجنب الحياة والشغل تلهيكم عن بعض

– اظهر لها حبك لاهلها وتقديرك لهم

 

ثالثا : تنوع المكان والزمان لعلاقة حميمة أفضل

أنه لتجنب النفور والملل ، الذي غالباً ما يحدث في بداية الزواج ، خاصة بالنسبة للمقبلين الجدد على الزواج ، فإنه يجب التنوع و التجديد في الحياة الزوجية وفي مكان ممارسة العلاقة الحميمة ، فمن الممكن عمل ذلك في اي مكان في المنزل وعدم التقيد بغرفة النوم لهذا الغرض .

أنه إذا بدأت الرتابة تتسلل إلى الحياة العاطفية ، فيجب اقتراح أشياء جديدة ؛ مثل ممارسة العلاقة الحميمة في أماكن غير متوقعة بعيداً عن غرفة النوم ، فالتنويع هو كالبهار بالنسبة للحياة الجنسية ، وعدم التقيد بأداء العلاقة الحميمة في يوم أو وقت بعينه ؛ في محاولة لكسر الروتين ، وتحقيق الإشباع الكامل ، وإبعاد شبح الملل ، الذي غالباً ما يحدث في العلاقة الحميمة بعد فترة من الممارسة ،فبعض الرجال يشتاقون للعلاقة الحميمة في منتصف النهار وبكل تلقائية .

أن المساج ليس مجرد تدليك للعضلات ، وإضفاء شعور بالراحة والاسترخاء ، فهو بالنسبة لزوجك الذي تحبينه تعبير عن الحب ، يؤدي إلى مرحلة جديدة من النشاط الجسماني ، إضافة إلى أنه وسيلة جديدة لكسر الروتين ، وإضفاء روح البهجة على الحياة الزوجية .

 

مجموعة من النصائح والتصرفات ذات التاثير السحري على سير العلاقة الحميمية

ان تقديرك لزوجتك واظهار محبتك لها خارج اطار العلاقة الحميمةمن اهم الامور التي تؤثر على العلاقة، فشعورها بانها محبوبة ومفضلة لديك دوما امر ضروري جدا حيث يمنحها المزيد من الراحة والرضى الذي سينعكس بدوره على العلاقة بينكما.

كما يحتاج الزوج ايضا الى ان تعبري له عن حبك ومدى تعلقك به، لذا لا تخجلي في طلب العلاقة الحميمية منه اذا شعرت بالرغبة في ذلك، فذلك من شانه ان يزيد من رغبته ويشعره بالسعادة والاثارة.

ان تبادل كلمات الحب خلال العلاقة الحميمية، امر مهم جدا ومؤثر على العلاقة، لا داعي للخجل، كوني عفوية واسمعيه همسات الحب والغزل، اخبريه بمدى سعادتك معه، فذلك يعمل على رفع مستوى الاثارة بين الزوجين خلال العلاقة.

ان اخذ اجازة زوجية خاصة لقضاء وقت خاص مليء بالإثارة والحب وقتا لكما وحدكما يساعد على تنشيط الرغبات الحميمية بينكما.

كما ان التنويع في مكان ممارسة العلاقة الحميمية وعدم التقيد بوقت معين يمكنه ان يكسر الروتين المعتاد للزوجين، ويبعد شبح الملل والرتابة المعتادة. فليس بالضرورة ان تكون غرفة النوم هي المكان الدائم للقاء الحميمي.

احرصي على الاهتمام بنفسك وبجمالك داخل المنزل، وكوني متجددة في مظهرك دوما، ابهري زوجك بجمالك في كل لحظة و حركي حواسه برائحة العطر الساحرة. ولا تدعي للملل والرتابة مكانا بينكما ابدا.

 

 

مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Sara