معلومات عامة مهمة

كيفية التعود على تحمل المسؤولية

تعانى الكثير من الاشخاص سواء رجال او نساء من عدم تحمل المسئوليه . سنعرفك فى هذا المقال علي كيفية التعود على تحمل المسؤولية .

كيفية التعود على تحمل المسؤولية

اولا: مارس الانفصال

تتميز الاعتماديه بأنها رغبه طفليه غير ناضجه فى الاندماج والتورط المبالغ فيه فى حياه الاخرين . والانفصال لا يعنى قطع العلاقات . لكن التوقف عن الالتصاق المبالغ فيه معهم .

 

ثانيا: لا تدع كل ريح تحملك

الاعتمادى سهل التأثير عاطفيا بكل موقف ربما من النقيض للنقيض . للشفاء من الاعتماديه نحتاج ان ندرب انفسنا ان ننتظر .نأخذ نفسا عميقا  قبل القيام بأى شئ وبرد فعل انفعالى . فدرب نفسك ما اذا كانت مشاعرك او افعالك ردود فعل لما يحدث . وحاول ان تستعيد سلامك وراحتك قبل ان تقرر اى شئ . وافحص الامور بموضعيه قبل اتخاذ اى ردود فعل .

 

ثالثا: حرر نفسك من محاوله السيطره على الامور والاشخاص

محاوله السيطرة على الاشخاص  والمواقف تحد من حريتك  انت وتوقعك تحت السيطرة . اطلق الاخرين احرارا لكى تعيش انت ايضا حرا . ودع الحياه تسير

 

رابعا: توقف عن انقاذ ورعايه الاخرين اكثر من اللازم

كيفية التعود على تحمل المسؤولية
كيفية التعود على تحمل المسؤولية

حدد ما هى مسئوليتك الشخصيه .وما هى مسئوليات الاخرين الذين فى حياتك . ولا تحمل مسئوليه شخص اخر عنه .

فلا تحاول دائما على ايبعاد كل الاخرين من حولك  لاننا لن ننجح دائما فى هذا بشكل مطلق . لان السعاده هى اختيار شخصى . وربما تفعل كل شئ  من اجل احد الاشخاص  لكنه يظل غير سعيدا .

فمن المهم مثلا ان  نلفت انتباه الاخرين الى اخطائهم . لكن عليهم هم بأنفسهم ان يصححوها .

 

خامسا: توقف عن الاعتماد على الاخرين اكثر من اللازم

توقف عن البحث عن السعاده عند شخص اخر . فمصدر سعادتك داخلك انت  وليس داخل شخص اخر . فتعلم الاعتماد على نفسك . لنا نفسك هى الانسان الوحيد المسئول عنك

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق