معلومات عامة مهمة

الحليب الذهبي مشروب طبيعي معجزة للصحة ومتعدد الفوائد

عُرف بمشروب ملوك شرق آسيا، هو الحليب الذهبي الذي يعد من أحدث صيحات المشروبات ، وهو عبارة عن مزيج رائع من الكركم وزيت جوز الهند أو حليب اللوز أو حليب الأرز . ويضم هذا المشروب فوائد صحية عديدة منها الحماية من أمراض الشيخوخة وترطيب الجسم والحفاظ على رشاقته وحيويته.

هل سمعت عن الحليب الذهبي  ؟

وهو مكون من الكركم وجوز الهند ونجم هذا المشروب هو الكركم، وهو من عائلة الزنجبيل والذى يعطى لوناً ذهبياً وقد استخدم هذا المشروب لآلاف السنين ليس فقط من أجل التنبيه ولكن باعتباره مهدئا مميز كما له القدرة على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي، ودعم الكبد.

الكركم هو بهار درس على نطاق واسع، وقد وجد انه مضاد للجراثيم، و للالتهابات، وله خصائص مضادة للأكسدة. وتكمن

 

فوائد الكركم في ما يلي:

مطهر : الكركم يقتل البكتيريا الضارة ويساعد على شفاء الجروح والحروق السطحية

مسكن : المواد المضادة للاكسدة في الكركم تقلل التورم و تخففالألم . كما انه مفيد بشكل خاص للتخفيف من ألم المفاصل للذين يعانون من التهاب المفاصل.

يعزز المناعة: حيث يحتوى على مركب الكركمين الكيميائي والذى يفيد فى تعزيز المناعة

مكافحة السرطانات : أظهرت دراسة ان مزيج من الكركم والفلفل الأسود يقلل من نمو خلايا سرطان الى اكثر من خمسين بالمائة

يعزز من وظائف الكبد : في دراسة أجريت على تليف الكبد في الفئران، حيث وجد ان مركب الكركمين يزيد من مادة الجلوتاثيون المضادة للأكسدة .

 

إقرأ أيضاً : بالصور تحضير حليب الكركم مشروب صحي إذا كنت تعاني من هذه الأعراض

حليب الكركم لازالة سموم الجسم ومكافحة الالتهابات

طريقة اعداد  الحليب و الكركم  “المشروب الذهبى”

المكونات :

كوب من حليب جوز الهند
زيت جوز الهند مقدار ملعقة واحدة  صغيرة
1/4 ملعقة صغيرة من الكركم
ملعقة واحدة من العسل الطبيعى

الطريقة :

– توضع المكونات السابقة فيما عدا العسل  في اناء وتغلى على ناراً هادئة و يتناول منه بعد اضافة ملعقة من العسل عليه ، والتمتع بتناوله صباحاً .

 

حليب الكركم كثير التوابل مشروب معجزة للصحة

*يعتبر حليب الكركم (الحليب الذهبي) هو الشراب التقليدي لتعزيز صحتك. يؤخذ عادة ليلا لتعزيز النوم وشفاء مجموعة من الامراض بما في ذلك نزلات البرد الشائعة، والتهاب الحلق، وعسر الهضم، الإسهال، متلازمة القولون العصبي، ومرض كرون، تشنجات الحيض، والصداع والتهاب المفاصل.

*يحارب حليب الكركم السرطان أيضا مثل الثدي والكبد والقولون والبروستاتا، ويخفف من الاكتئاب، ويعزز صحة الجهاز الهضمي، ويزيل سموم الكبد، وينقي الدم، ويعزز الدورة الدموية، ويسرع التئام الجروح، ويخفف من الألم، ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية، ويساعد الذين يعانون من اضطرابات عصبية .

*فوائد الكركم تأتي من الكركمين، التي لديه مضادات الأكسدة القوية، المضادة للالتهابات، مسكن وخصائص مطهرة. يستخدم الكركم أيضا كعشب طارد للريح في الطب الصيني التقليدي.

*وتعزيز الفوائد الصحية للكركم الأخرى عن طريق إضافة الفلفل الأسود إليه. وتبين البحوث أن الفلفل الأسود يحتوي على بيبيرين، وهو المركب الذي يساعد الجسم على امتصاص الكركمين أفضل.

*بالاضافة الى ذلك، إضافة التوابل الأخرى مثل القرفة والهيل يعزز الطعم وكذلك الفوائد الصحية للحليب الكركم. القرفة تساعد على السيطرة على نسبة السكر في الدم، ويقلل من الكولسترول السيئ ويحسن الدورة الدموية.

*الهيل يحسن الهضم، ويساعد إزالة السموم ويزيل رائحة الفم الكريهة. بما في ذلك زيت جوز الهند في هذه المشروب يزيد من فوائد تعزيز جهاز المناعة وخفض الكوليسترول من الحليب .

 

وصفة الحليب لزيادة المناعة وخفض الكوليسترول

المكونات:

الحليب ( قليل الدسم) أي نوع حليب .
مسحوق جذور الكركم.
الفلفل الأسود.
قرفة.
الهيل.
زيت جوز الهند.
عسل.

الطريقة:-

1- صب كوب من الحليب في وعاء ووضعه على النار.
2- إضافة ½ ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
3- إضافة ¼ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المجفف.
4- إضافة عود قرفة صغير.
5- طحن بذور من الهيل وإضافتها إلى الحليب.
6- إضافة ½ ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.
7- يترك على نار خفيفة لبضع دقائق.
8-يصفي بالمصفاة.
9.-يخلي مع القليل من العسل.

*حليب الكركم جاهز الآن. يشرب يوميا في المساء أو قبل الذهاب إلى النوم.

نصائح:-

– يمكن للنباتيين تبديل الحليب في هذه الوصفة مع حليب جوز الهند أو حليب اللوز .
– إذا كنت تستخدم الفلفل الأسود الطازج المطحون، استخدم أقل قليلا من ¼ ملعقة صغيرة.
– إذا لم يكن لديك عيدان القرفة، استخدم ½ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة.
– يمكنك أيضا إضافة ½ أو 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور في الحليب الكركم .

 

الكركم مع الحليب لعلاج الاكتئاب

ولحسن الحظ، هناك علاج طبيعي تقدمه لنا الطبيعة يتمثل في الكركم فهو علاج طبيعي للشفاء من الاكتئاب دون آثار جانبية. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن الكركم أكثر فعالية في علاج الاكتئاب من أي عقار آخر في السوق. وقد وجد باحثون بالهند أن الكركمين وهو العنصر الرئيسي النشط في الكركم له تأثيرات مضادة للاكتئاب على الدماغ. الكركم أيضا مفيد لصحتك. يخفف الربو، ويدعم صحة الغدة الدرقية، ويحسن وظائف المخ، ويمنع أمراض القلب، وداء السكري من النوع الثاني، ويعالج التهاب المفاصل، كما أنه فعال في منع وعلاج السرطان.

المكونات:

٢ كوب من حليب اللوز، حليب جوز الهند، حليب القنب أو حليب الأرز
١ ملعقة شاي من الكركم المطحون
١ ملعقة شاي من الزنجبيل المبشور
١ ملعقة شاي من القرفة
١ ملعقة شاي من عسل النحل الخام
رشة من الفلفل الأسود

الطريقة:

-وضع جميع المكونات في الخلاط، ومزجها جيدا للحصول على عصير ويشرب.

 

وصفة مشروب الحليب بالكركم والفواكه

نقدم لكم طريقة عمل مشروب الحليب بالكركم والفواكه مشروب صحي وغني بالمغذيات والفتيامينات التي تغذي الجسم وتجعل البشرة نضرة وجميلة، وإليكم .

المكونات :

كوب واحد من حليب جوز الهند
1/4 كوب لب الأفوكادو
حبة واحدة من فاكهة الكيوي
1/2 ملعقة صغيرة من الكركم المطحون
العسل للتحلية

الطريقة:

1– توضع جميع المكونات في الخلاط وتخلط جيدا. ثم تصب في كوب التقديم، وبالهنا والشفا
2– يمكنك إضافة الكمثرى أو التفاح الأخضر بدلا من فاكهة الكيوي.

 

أفضل 3 وصفات مفيدة وغنية من الحليب الذهبي للصيف

الحليب الذهبي والقهوة المثلجة

وصفة مميزة من الحليب الذهبي ستمنحكِ  الانتعاش والبرودة في أشهر الصيف الحارة. فقط قومي بمزج الكركم، والهيل، والفلفل الأسد والقرفة مع القهوة المثلجة المصنوعة من حليب اللوز والمحلاة بالقيقب، وتمتعي بمذاق لذيذ وفوائد غنية.

سموثي الحليب الذهبي

يمكنكِ شرب سموثي الحليب الذهبي كل صباح لتغمري جسمك بالانتعاش والاستيقاظ. امزجي الحليب الذهبي الذي ذكرنا مكوناته مسبقًا مع البابايا والموز والمانجو المجمدة مع القليل من كريم جوز الهند والفانيليا وامتلكي حيوية وطاقة ليس لها مثيل.

الحليب الذهبي والشوفان

قومي بصب الحليب الذهبي على لفائف الشوفان، وبذور الشيا، وبذور القنب ثم اتركي الخليط في المبرد بين عشية وضحاها، ثم تناوليه في صباح اليوم التالي مع إضافة بعض الفواكه الطازجة والقليل من العسل. هذه الوصفة مليئة بالفوائد الكثيرة لجسمك وصحتك كما أن برودتا ستنعشك في الصيف.

 

من أهم فوائد مزج الكركم والحليب:

تقوية العظام :يتميز كل من الكركم والحليب بالقدرة على تعزيز قوة العظام. يمكنك أن تخلط قطعة من الكركم طولها 1.25 سم مع 236 ملل من الحليب، وتقوم بتسخينها على نار متوسطة لمدة 5 إلى 7 دقائق، حتى يغلي الخليط ويتحول إلى اللون الأصفر. بعد أن يبرد يمكنك شربه.

الحد من الجذور الحرة: يستخدم مزيج الكركم والحليب لمحاربة الجذور الحرة التي تتلف خلايا الجلد وتفقد البشرة مرونتها. لها الغرض اخلط قطعة من الكركم مقاسها 2.5 سم مع نفس المقدار من الحليب 236 ملل، ثم قم بغلي الخليط، وعندما يبرد يمكنك شربه.

الإسهال: الكركم علاج طبيعي شائع للحد من الإسهال، وقد اعتمدته الحكومة الألمانية كأحد الأعشاب المعالجة لعسر الهضم والإسهال. لهذا الغرض تجنب مزج الكركم بالحليب لأن الدهون التي يحتويها الحليب قد تفاقم الإسهال.

الحد من الالتهابات: الكركم علاج عشبي شائع لعلاج الصداع والتورم والألم، حتى إنه يقال له “الاسبرين الطبيعي”. لهذا الغرض اخلط قطعة من الكركم طولها 1.25 سم مع نفس المقدار من الحليب، وقم بتسخينها على نار خفيفة لمدة 12 إلى 15 دقيقة حتى تغلي، وعندما تبرد يمكنك شربها.

تقليل احمرار الجلد: لهذه الغرض اخلط مقدار نصف ملعقة شاي من الكركم المطحون مع ربع كوب من الحليب كامل الدسم. اغمس قطعة قماش نظيفة في الخليط، ثم ضعها على المنطقة المراد علاجها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك قم بشطف المنطقة بالماء وتجفيفها برفق.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق