كيف تكونين الزوجة التي يفتخر بها الزوج

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

 ان تكونى زوجة جيدة ليس بالامر الهين حتى إذا كان لديكِ زوج شبة مثالي .لكن كيف تكونين الزوجة التي يفتخر بها الزوج . إذا كنتِ تريدى أن تعرفى كيف تفعلى ذلك ، فقط اتبعى الخطوات التالية .

كيف تكونين الزوجة التي يفتخر بها الزوج

كيف تكونين الزوجة التي يفتخر بها الزوج

كيف تكونين الزوجة التي يفتخر بها الزوج

1- التعبير عن المشاعر والاحتياجات الخاصة بكِ :

عودى نفسك على التعبير عن ما تشعرى به وما تحتاجيه فزوجك لا يعلم الغيب، فاذا كنتى فى احتياج لامر ما اطلبيه بطريقة مباشرة بدون تلميحات، واذا كان هناك امراً لا يعجبك عبرى عن ذلك بالكلمات المناسبة ببساطة وبدون القاء الاتهامات

 

2- احسنى اختيار المعركة :

بمعنى ان هناك بعض القضايا التى تستحق التضال لاجلها وهناك امور يجب ان ندعها تمر دون التركيز عليها..فإذا كنت تنفق كل وقتك فى الجدال مع زوجك عن المشاكل الصغيرة الغير مهمة فانه لن يستمع إليكِ عندما تأتي قضايا رئيسية هامة.

 

3- فن تقديم النقد :

اتركى زوجك يفعل الامور على طريقته لا توجهى له لوماً على كل صغيرة وكبيرة لكن لا مانع من تقديم الملوحظات بشكل بناء وعملى. يجب الثناء وتقدير كل ما يفعله زوجك لاجلك ولاجل اولادك مهما كان شيئاً صغيراً لكن تقديرك له سيجعله يريد ان يفعل المستحيل لاجلك.

 

4- كونى هادئة وعقلانية :

لا تفقدى اعصابك بسهولة ولا تجعلى الغضب يتملكك فتتفوهى باشياء تندمى عليها لاحقاً بل حاولى بقدر الامكان ان تكونى هادئة .لا تكونى سطحية بل ناقشى الامور بعمق وعقلانية ،هذا سيجعل زوجك يجب ان يستمع إليكِ ، وان يسعدك بصحبتك ويفتخر بك دائما.

 

5- كونى متفهمة :

ان جملة انا حقا افهمك هى جملة رائعة توحى بالتقدير والاهتمام..حتى حينما لا تكونى متفقة مع زوجك لكن تفهمك لوجهة نظره واحترامك لرأيه شئ لا يقدر بثمن فلا يوجد زوجين متطابقين فى المعتقدات والاراء وهذا يعنى ان كلا منكما فى احتياج لتفهم الاخر والوصول الى حل امثل يرضى الطرفين ويخدم المصلحة العامة .

كيف تكونين الزوجة التي يفتخر بها الزوج

كيف تكونين الزوجة التي يفتخر بها الزوج

6- اختارى الوقت المناسب :

ان حسن اختيار التوقيتات امر بالغ الاهمية فتجنبى محادثته عن المشاكل فور وصولة من العمل او قبل تناول العشاء مع ملاحظة تجنب الحوار فى الامور الهامة امام اطفالكم او امام احد اقربائكم فالخصوصية هامة فى مثل تلك الامور

 

7- اعترفى بالخطأ :

من اجمل القيم الاخلاقية التى تكسبين بيها احترام زوجك هو عدم الكذب عند الوقوع فى الخطأ بل اجمل شئ الاعتراف به وشجاعة قول انا اسفة عندما يستلزم الامر ذلك

 

8- تحدثى الى زوجك لا تتحدثى عنه :

اياكى والتحدث عن اى امور سلبية فى زوجك امام اصدقائك او اقاربك .فالتحدث عن زوجك من وراء ظهره خيانة..فعندما نتزوج ، الولاء الأول الخاص بكِ يكون لشريك حياتك فالتحدث بسلبية لاهلك او اصدقائك لن يحل المشكلة بل بالعكس يزيد الطينة بلة.كما ان أصدقائك وعائلتك قد يعتقدون أنهم يعرفون ما هو الأفضل بالنسبة لكِ، لكنهم لا يعرفون علاقاتكما الخاصة كما تعرفيها انتى وربما عن غير قصد يتطوعون بإعطاء المشورة الخاطئة لكما .

 

مقالات قد تنال اعجابك
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

sara youssef