الطعام وعناصره الغذائية وطرق تحضيره – المشمش

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

للمشمش فوائد عديدة ومتنوعة، يجلب الصيف معه ثمار المشمش وفوائدها المشرقة الغنية، ولون المشمش البرتقالي يدل على غناه بالعديد من المواد الغذائية المفيدة، فلنتعرف على فوائد المشمش من هنا.

الطعام وعناصره الغذائية وطرق تحضيره – المشمش

الطعام وعناصره الغذائية وطرق تحضيره - الـمشمش

الطعام وعناصره الغذائية وطرق تحضيره – الـمشمش

 

عمر 6-8 اشهر - فورنونو

 هل تعلمي: مشمش يحتوى على كمية عالية من البيتا كاروتين وفيتامين A وفيتامين C والليكوبين. فقط 3 حبات مشمش تحوتى على حوالى 30% من USRDA لفيتامين A هذه المجموعة من المواد الغذائية، تعد من اهم وسائل الدفاع ضد امراض القلب و بعض السرطانات.

يحتوي كل كوب مشمش على فيتامينات ومعادن:

الفيتامينات المعادن
Vitamin A – 674 IU Vitamin C – 3.5 mg Vitamin B1 (thiamine) – .04 mg Vitamin B2 (riboflavin) – .01 mg Niacin – .21 mg Folate – 3 mcg Contains some other vitamins in small amounts. Potassium – 91 mg Phosphorus – 8 mg Magnesium – 4 mg Calcium – 5 mg Sodium – 0 mg Iron – .14 mg Also contains small amounts of manganese, copper and zinc.

الـمشمش لطعام طفلك-متى يمكن لطفلك أكل الـمشمش؟

يعتبر مصدر اخر للمواد الغذائية لطفلك. كما هو الحال مع الفواكة الاخرى.يمكنك كالعادة تقدمى المشمش لطفلك على الاقل من 6 أشهر فأكبر. اذا كنت تحاول العثور على تلك التي لا تحتوي على الكبريت مثل ثاني أكسيد الكبريت. فبعض الناس لديهم حساسية للكبريت وتميل الى ان تكون نسبة عالية من الصوديوم فاستخدمى المشمش المجفف

وصفات المشمش اللذيذ لطفلك

مشمش مهروس

الطعام وعناصره الغذائية وطرق تحضيره - الـمشمش

الطعام وعناصره الغذائية وطرق تحضيره – الـمشمش

نصف كيلو مشمش مجفف , عصير تفاح او عصير عنب، ممكن ان تستخدمى الماء لكن الهريس قد يكون مر لكن يمكنك استخدامة اذا كنتى لا تفضلين اضافة العصير او لأن طفلك لا يأخد العصير. احضرى العصير أو الماء واضيفيهم فى وعاء واتركية ليغلى على نار هادئة لمدة 15 دقيقة. ثم ضعيه فى المكان الذى تريدين الهرس فيه وابدئى الهرس، اضيفى الماء او العصير حسب الضرورة لتحقيق السلاسه المطلوبه،يمكنك اضافة الحبوب الغذائية (حسب رغبتك)

أطعمة جيدة لتقديمها أو أضافتها معه

الأرز والشوفان والشعير  والحبوب المختلطة  محلية الصنع موز – أفوكادو – عنب – كمثرى – خوخ – بطاطا حلوة – جزر – كوسة – دجاج – لحم بقرى – زبادي

تذكري:

دائما إستشيرى طبيب الاطفال قبل البدء بإعطاء اى غذاء لطفلك خاصة الاغذية التى ممكن أن تسبب حساسية. يجب عدم إضافة سكر او ملح او زيوت أو منكهات.

مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

فورنونو