تسوس الاسنان يبدأ من الرضاعة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

تسوس الاسنان يبدأ من الرضاعة

ينصح المربين المصابون بتسوس الاسنان بعدم لعق ” السكاته” او ” ملعقة الطفل قبل تناوله الطعام  وذلك من اجل حمايه الطفل الرضيع من التسوس الذى ينتقل بصفه اساسيه عن طريق اللعاب .

ويمكن قبل بدأ ظهور الاسنان في تراكم بكتريا المسببة للتسوس مما يؤدى الى تسوس اسنان الطفل  ويمكن لبكتريا التسوس ان تتراكم في فم الطفل من عمر 19 شهر وحتى 33 شهرا.

كيف يتم تنظيف لثة الطفل ؟

يمكن للآباء استخدام اعواد قطن مبلله ناعمه للأطفال في تنظيف اللثة.

وفى عمر ما بين الشهر السادس حتى التاسع تبدا السنه الاولى عند الطفل في الظهور  وفى هذه الحالة يمكن تنظيفها بواسطه مسحها بحذر بعود قطن مبلل .

ملحوظه هامه: لا يجوز استعمال معجون الاسنان خلال الثلاث سنوات الاولى للطفل لان عاده ما يقوم الطفل بابتلاعه.

وفى هذه الفترة ينبغي وقاية مينا الاسنان باستخدام الفلوريد حيث يتم استعماله في البداية لمده سنه على الاقل كإضافة لجرعه فيتامين (د) اليومية.

وبمجرد ان يتكن الطفل من بصق معجون الاسنان بشكل كامل وعاده بعد 3 سنوات من عمره يتم استخدام  معجون الاسنان الخاص بالأطفال والذى يحتوى على الفلوريد بنسبه  5 من مئة %  وبداء من سن المدرسة يتعين على الطفل استخدام معجون اسنان يحتوى على نسبه فلوريد 15 من مئة % .

كما يجب تجنب المشروبات المحلاة بالسكر وايضا الحلوى بكثره للوقاية من تسوس الاسنان لان ثبات نسبه السكر في الفم يعتبر بيئة مثاليه وارض خصبه لبكتريا التسوس والتي تتسبب في تدمير البنيه الأساسية للأسنان .

مقالات قد تنال اعجابك
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Sara