تعطير ملايات ومفارش السرير وغسلهم بطريقة سهلة

0
# الكلمات المتعلقة

لا تتكاسلي أبداً عن تعطير ملايات ومفارش السرير و غسل أغطية السرير، حتى لو تبدو غير متسخة، فملايات السرير يمكن أن تحتوي على حشرات – غبار، خلايا الجلد الميتة، بقع العرق، ودهون الجلد والشعر.، إغسليهم بانتظام لقتل البكتيريا، وجعل غرفة النوم مكاناً صحياً.

 

تعطير ملايات ومفارش السرير وغسلهم بطريقة سهلة

اتبعي الخطوات البسيطة التالية لغسل ملايات السرير ونصائح حول طريقة القيام بذلك والتمتع برائحة منعشة وشعور رائع.

 

كيف تغسلين ملايات السرير؟

إن سر جعل السرير ذو رائحة جميلة هو استخدام أغطية كتان مغسولة حديثاً ونظيفة، فمن المهم جداً كما ذكرنا سابقاً

غسل الملايات والأغطية بانتظام بالطرق الصحيحة، ليس فقط من أجل الرائحة لكن أيضاً لمنع الحشرات مثل عث الفراش.

إن طريقة غسيل الملايات يعتمد على نوعها، وينبغي أولاً تفقد تعليمات العناية الخاصة والتأكد من اتباع تعليمات الغسيل.

برغم أن حاجاتنا الشخصية مختلفة، إلا أنه من الجيد غسل الملايات كل أسبوع أو أسبوعين فقط

لأن كثرة غسيلها قد يؤدي إلى اهتراء النسيج، بينما قلة الغسيل تسبب تراكم دهون الجسم في النسيج وأيضاً تغيير لون القطع مع مرور الوقت.

تعطير ملايات ومفارش السرير وغسلهم بطريقة سهلة

تعطير ملايات ومفارش السرير وغسلهم بطريقة سهلة

 

إذا لم تكوني متأكدة من طريقة الغسيل، فالدليل هنا سيرشدك لذلك :

ـ للحفاظ على الملايات نظيفة ومنعشة الرائحة بين فترتي غسلها، من المهم أن يتم تعريضها للهواء بانتظام ، فذلك سيساعد على حماية السرير من تعلّق الروائح الكريهة به والحشرات. ويبقي رائحة غرفة النوم جميلة.

ـ ابدأي بطوي البطانيات والفرشات وضعيهم في خزانة الثياب ويفضل تعليقهم في الهواء ثم اجمعي الوسادات ومدديها في الهواء خارجاً.

ـ تذكري أن عليك أيضاً تهوية المفارش خارجاً، لكنك لا تستطيعين القيام بذلك يومياً، وبدلاً من ذلك قومي بمنحهم مجالاً للتنفس عند تغيير الأغطية. كما هناك بعض الأنواع التي يمكن قلبها وتدويرها كل شهر.

باتباع الخطوات السابقة ستكونين سيدتي قادرة على إبقاء الأسرّة نظيفة، منعشة وممتعة عند النوم فيها.

تعطير ملايات ومفارش السرير وغسلهم بطريقة سهلة

تعطير ملايات ومفارش السرير وغسلهم بطريقة سهلة

 

طريقة تعطير الملايات

يمكنك غسل الشراشف والملايات المستخدمة جيداً وتعطيرها بعطرك المفضل وتيها بشكل جيد ووضعها في كيس بلاستيكي محكم الغلق ، ثم ضعيها في الفريزر يوم كامل .

– سيساعد ذلك في الاحتفاظر بمفرش أو ملاية برائحة تدوم أطول.

تعطير ملايات ومفارش السرير وغسلهم بطريقة سهلة

تعطير ملايات ومفارش السرير وغسلهم بطريقة سهلة

 

نصائح للحفاظ على مفارش و ملايات السرير

1- اختيار المفارش و الملايات القطنية:-

دائما ما يعتبر الاختيار السليم هو اول خطوات العناية و الاهتمام ، اختاري اولا الملايات و المفارش القطنية للإستخدام اليومي، اما تلك المفارش ذات الإكسسوارات الكثيرة فينصح دائما بالإكتفاء بمفرش واحد فقط لكل سرير يمكن فرشه في أوقات المناسبات او في حالة وجود ضيوف و لا ينصح به للاستخدام اليومي.

من الهام أيضا اختيار مفارش و ملايات الأسرة ذات لون فاتح حتى يمكنك غسلها على درجة حرارة عالية ، فالملايات ذات الألوان الداكنة قد تتعرض لفقدان لونها نتيجة الغسيل المتكرر.

2- استخدمي غطاء للمرتبة :-

حافظي على مرتبتك على الدوام باستخدام غطاء خاص للمرتبة اسفل ملاية السرير حتى إذا تعرضت للبقع فلا تصل البقعة الى المرتبة و تظل محتفظة بشكلها و لونها.

3- لا لتناول الطعام على السرير:-

علمي اطفالك النظام دائما، فتناول الطعام له مكان مخصص و هو السفرة أو غرفة المعيشة، فلا تسمحي لأطفالك بتناول الأطعمة على السرير حتى لا تعرضي المفارش للبقع و بالتالي تفسد شكلها.

4- اثناء تدريب طفلك على النونية:-

تعتبر فترة تدريب الطفل على النونية هي فترة استثنائية و صعبة على الأم ، لذا فينصح في تلك الفترة بفرش قطعة من المشمع أسفل الطفل ثم فرش ملاية اخرى قديمة على الوجه و خصصي ملايتين قومي باستخدامهما بالتناوب يوميا اسفل الطفل حتى تمر تلك الفترة بسلام.

5- لا تغفلي التهوية:-

تعتبر التهوية اليومية و تعريض السرير الى اشعة الشمس هى الطريقة الأمثل للحفاظ على صحة اسرتك ، فالشمس تساعد على قتل البكتيريا و التهوية ايضا تساعد على ازالة الروائح باستمرار من المفارش و المراتب.

6- الملايات الملونة:-

ذكرنا من قبل ان الملايات الملونة تعتبر الاختيار الاصعب لكل سيدة حيث ان الاهتمام بها و غسلها بدرجة حرارة عالية يؤدي الى فقدان اللون ، و لكن هناك طريقة اخرى للعناية بالملايات الملونة و في نفس الوقت ضمان الحفاظ عليها من الأتربة وذلك بغسلها بدجة حرارة مناسبة وكيها عقب الغسيل .

محتوى قد يعجبك:
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

zeinab ibrahim