طرق الوقاية من حساسية الصدر عند الاطفال

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

أصعب شيء على الأطفال هو الأصابه بمرض مزمن . سواء ضغط  , أو سكر , أو حساسية صدر . كلها أمراض تلازم الطفل وتجعله يشعر بالتعاسه لأنه منذ صغره عليه أن يلتزم بأنواع طعام ومواعيد أدوية وأسلوب حياه معين . وفى هذا المقال لأن الوقاية خير من العلاج . نقدم لكى طرق الوقاية من  حساسية الصدر عند الاطفال .

طرق الوقاية من حساسية الصدر عند الاطفال

أولاً : ابعدى طفلك عن التدخين

إن كان والد الطفل يدخل أو أحد أفراد الأسرة فيجب أن تدركى إن إستنشاق الطفل لدخان السجائر يعتبر كأن الطفل أيضا يدخن السجائر . وهو ما يعرف بالتدخين السلبى , ويؤثر على صحة الطفل كاملة بوجه عام , والجهاز التنفسى بشكل خاص , ويزيد تعرض الطفل لفرص الإصابة بمرض حساسية الصدر.

 

ثانياً : ابعدى طفلك عن الدخان

هناك عامل أخر مهم في تحفيز مرض حساسية الصدر وهو إستنشاق الطفل للدخان الخاص بحرق القمامة مثلا , أو حرق الأخشاب  . فيجب أن تبعدى طفلك عن المدفئة الخشبية في فصل الشتاء .

أيضا تجنبى أن يستنشق طفلك دخان زيوت الطبخ لأنها تساعد في حساسية الصدر ويفضل تهوية المطبخ أول بأول عند الطهى أو القلى أو تشغيل الشفاط

أيضا تجنبى أن يستنشق الطفل الروائح النفاذه كالعطور القويه , و البخور , و الكلور

طرق الوقاية من حساسية الصدر عند الاطفال

طرق الوقاية من حساسية الصدر عند الاطفال

ثالثاً: ابعدى طفلك عن الغازات السامة

فتجنبى أن يستنشق طفلك رائحة البيروسول وطارد الناموس والذباب . لأنها تحتوى على مواد تهيج الجهاز التنفسى ,  وإن وجب رشها في المنزل فيفضل خروج الطفل من المنزل ذلك الوقت حتى يتهوى جيداً وتزول رائحة البيروسول والغازات الخانقة تمام حتى وإن كان في غرفة أخرى .

 

رابعاً: إبعدى طفلك عن الأتربه

تجنبى تكنيس الحاجات والتنفيض وتلميع أثاث المنزل من التراب في وجود الأطفال لآن الأتربة قد تكون من المؤثرات التى تهيج حساسي الصدر عند طفلك . أيضا تجنى تعرض الطفل لرطوبة عالية , وتجنبى أن يخرج الطفل في اماكن ذات عواصف رمليه أو رحلات سفارى.

 

خامساً: نظافة السرير الخاص بالطفل

إحرصى على نظافة السرير  التخت  الذى ينام عليه الطفل بأستمرار

ويفضل تغيير أكياس المخدات والملايات مرة كل أسبوع منعاً لتجمع التراب وإستنشاق الطفل له مما يهيج الجهاز التنفسى ويسبب حساسية الصدر.

 

سادساً: العناية بنظافة المنزل

أهتمى بنظافة السجاد والأرضيات والشبابيك ولا تتركى التراب يتراكم عليها حتى يكون المنزل بيئة صحية للطفل ولا تكون هى المسببب لمرضه ونوبات حساسية الصدر ومرضه .

أيضا إحرصى على التحكم والقضاء على البعوض والحشرات

إبعدى أى حيوانات منزلية مثل القطط والكلاب لآن الفرو الخاص بالحيوانات قد يهيج الطفل ويكون عامل من حدوث حساسية الصدر

 

 

مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Sara