اهمية اختلاف دور بابا وماما في تربية الاطفال

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

ان من اهم أسس التربية السليمة للطفل هي اظهار وتقديم الحب للطفل والاهتمام به وعدم تمييزة حتى عن اخوته وعدم المقارنه بينه وبين اصدقائه والكلام الإيجابي لان للكلام قوة رهيبه على نفسيه الطفل لان الطفل يسمع قبل ان يرى ولكن من الامور الهامه ايضا في التربية والتي يغفل كثير من الاباء والامهات عنها ان لكل واحد منهم دور مستقل في تربيه الطفل  فما هي اهمية اختلاف دور بابا وماما في تربية الاطفال تعرف عليها في هذا المقال .

اهمية اختلاف دور بابا وماما في تربية الاطفال

الوالدين = بابا + ماما

لابد ان يدرك الطفل ان في بابا وفى ماما ولكل منهم دور في حياته ويكمل كل دور الاخر وان يساهم كل طرف بفاعليه في تربيه الطفل واساس نشئه الطفل نشئه سويه هو قوة العلاقة الثلاثيه الابعاد وهى : بابا + ماما + الطفل .

الطفل يحتاج لحب + حنان + تسديد للاحتياجات الأساسية الفسيولوجيه مثل الاكل والشرب والنوم ولازم يشوف بابا وماما هما الاتنين بيعملوا كده تجاهه.

في تربيه الطفل لا يوجد ما يسمى ده دور الام وانت فقط دورك المعل لجلب المال لان الطفل يحتاجك كشخص قبل احتياجه للمال .

البنت في مرحله ما ستحتاج لدور الاب ليعبر له عن جمالها وحبه لها والا ستبحث عن الحب خارج المنزل .

اذا كنت تغيب لفترات طويله خارج المنزل لازم لما ترجع تعوض غيابك ويكون لك دور فعال تجاه اطفالك

 

ماهي الاودار الخاصة بكل طرف ؟

اولا : دور الام في تربيه الطفل

الام مسئوله عن الرضاعة

الام مسئوله عن تقديم الحنان للطفل

الام مسئوله عن احتواء طفلتها خاصه في وقت المراهقة لازم الام تصاحب بنتها كي تدفع بنتها لان تحكى عن مشاعرها ايضا والتغيرات الجنسية الجسمانيه في هذه المرحلة والتي ستخجل البيت بالطبع ان تحكى مع والدها فيها .

 

ثانيا : دور الاب فى تربيه الطفل

الاب هو الذى يعطى ويكون رمز للدفء والامان ” اليد الكبرى ” التي منذ الصغر تضم الطفل وتحتويه حتى الكبر فيشعر بالأمان ان هناك يد اكبر تضمه وتقف بسنده وقت الخطر ووقت الحاجه وهو مهم ولا يمكن للام ان تبث في الطفل هذا الشعور لان الام تعطى حنان لكل الاب يعنى الامان للأسرة كلها خاصه الطفل .

فأحرص على ان تشبع طفلك بالاحضان والضم والجلسه معه لأنك تبث فيه روح الامان والتي تعزز من سلامه الداخلي واستقراره النفسي .

الاب هو تجسيد الرجلوه للطفل الولد فبتعامل الطفل الولد مع والده يشعر بأنتمائه لهذا الجنس ويحاول ان يكتسب مهارات الرجلوه والمسئوليه من متابعه بابا ومحاوله تقليده

الاب ايضا له دور في اداره البيت وحسم القرارات والتي تجعل من الاب رمز للسلطه التي يخشاها الطفل ولا يخشى منها ولكن يعلن ان هناك حدود ومقبول وغير مقبول كما يقول بابا بالاتفاق بالطبع مع الام .

الاب اشبه برمانه الميزان الذى يشعر البنت بأنوثتها ويشعر الولد برجولته وهى مسئوليه كبيره ودولر مهم جدا في الأسرة .

 

 

مقالات قد تنال اعجابك
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Sara