روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

الاهتمام بالبشرة يعد من احد العوامل الرئيسية التى تساعد على منح البشرة مظهر صحى ونضر ويساعد ايضا على الوقاية من الاصابة بمشاكل البشرة المتعددة وكذلك تؤخر من ظهور التجاعيد . وجدير بالذكر ان لكل نوع من انواع البشرة طريقة خاصة للاهتمام بها لذلك نقدم لكم روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة

روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة

روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة

هناك العديد من الطرق المستخدمة للعناية بالبشرة فيمكنك ان تستخدمي المكونات الطبيعية للعناية ببشرتكِ كالليمون وماء الورد واللبن والعسل أو اعتماد الكريمات المرطبة والتي تقوم بتفتيح البشرة

البشرة الجافة:

البشرة الجافة هى احد انواع البشرة التى تتميز بقلة المشاكل المترتبة عنها مقارنةً بالبشرة الدهنية وذلك لان البشرة الجافة لا تصاب باالبثور وحبوب الشباب مثل البشرة الدهنية والمختلطة ولكن يعيب البشرة الجافة انها تصاب بالتجاعيد وعلامات تقدم العمر فى وقت اسرع من انواع البشرة الاخرى.

إذا كنتي من أصحاب البشرة الجافة فعليكي الاهتمام ثم الاهتمام بترطيبها من خلال وضع الكريم المرطب طوال الليل يوميًا واستخدام غسول لتنظيفها مخصص للبشرة الجافة واستعمال زيت جوز الهند وزيت اللوز الحلو باستمرار على أكثر الاماكن جفافاً ببشرتك.

روتين يومى للعناية بالبشرة الجافة

1 . ينصح بجعل وقت التحمم وقتاً قليلاً لا يزيد عن 15 دقيقة ذلك حتى لا تصاب البشرة بالجفاف الناتج عن التعرض للماء لفترات الطويلة.

2 . الاهتمام بترطيب البشرة الجافة صباحاً ومساءً حيث ان تلك الخطوة هى اهم الخطوات الخاصة بالرعاية بها.

3 . يجب الحرص على استخدام الماء الفاتر عند الاستحمام او غسل الوجه وترطيب البشرة بواسطة الكريمات المرطبة مباشرة بعد الانتهاء من الاستحمام.

4 . يمكن وضع القليل من الفازلين على البشرة قبل النوم فهو يساعد على ترطيب البشرة الجافة ونعومتها.

روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة

روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة

البشرة الدهنية

البشرة الدهنية تختلف عن غيرها من انواع البشرة الاخرى فى انها تحتاج الى عناية خاصة وذلك من اجل تفادى عيوبها والتمتع بمميزاتها

مميزات البشرة الدهنية

اكثر ما يميز البشرة الدهنية عن غيرها من انواع البشرة الاخرى هى انها لا تصاب بعلامات تقدم السن والتجاعيد فى وقت مبكر مثل باقى الانواع الاخرى للبشرة.

الروتين اليومى للعناية بالبشرة الدهنية

1 . عند الاستيقاظ من النوم يجب مراعاة غسل الوجه بماء بارد ( درجة حرارة الغرفة ) وليس ساخناً وذلك لان الماء الساخن يؤدى الى تحفيز افراز الدهون.

2 . يجب مراعاة استخدام الغسول الخاص بالبشرة الدهنية وذلك لانه يساعد على التقليل من افراز زيوت البشرة على مدار اليوم.

3 . يجب الحرص على استخدام التونر الخاص بالبشرة الدهنية فهو يساعد على تنظيف البشرة خاصة فى المناطق التى تعانى من ظهور البثور وحبوب الشباب.

4 . مراعاه استخدام واقى ذو عامل حماية من اشعة الشمس وخاص بالبشرة الدهنية والذى لا يؤدى الى اعطاء مظهر لامع غير محبب للبشرة وان يكون سريع الامتصاص ايضاً

ترطيب البشرة :

ترطيبها بواسطة كريم مخصص لها ايضًا وغلق مساماتها دائما عن طريق استخدام ماء الورد أو مكعبات الثلج، وعند اختيار مستحضرات التجميل ابتعدي تمامًا عن المستحضرات الزيتية واستبدليها بتلك التي تحتوي علي الماء فقط قومي باختبارالكريم علي راحة يديك فإن تركت طبقة وفيها لمعان فابتعدي عن ذلك الكريم حيث أنه بذلك يعد زيتيا بما لا يتناسب مع نوع بشرتكِ.

روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة

روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة

نصائح هامة للعناية بالبشرة بجميع انواعها

1 . يجب الحرص على تناول من 8 الى 12 كوب ماء فى اليوم فهى تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الاصابة بالجفاف.

2 . تناول الخضراوات والفاكهة فهى تساعد على منح البشرة نضارة وحيوية طبيعية.

3 . الحرص على تنظيف البشرة بالغسول الخاص لكل نوع وان لم يتوفر فيتم تنظيفها بواسطة المناديل المخصصة لازالة المكياج ويتم بعد ذلك غسلها بواسطة الماء.

4 . فى حالة ظهور بقع غامقة فى الوجه خاصة فى المنطقة المحيطة بالفم فإن ذلك يدل على الاصابة بالأنيميا لذا ينصح بالذهاب الى الطبيب المختص من اجل وضع البرنامج الخاص بالعلاج.

5 . عدم العبث بالبثور وحبوب الشباب والحرص على استخدام العلاجات التى يتم وصفها بواسطة الطبيب المختص حتى لا تترك اثراً او ندوب.

6 . يجب الحرص على ترطيب البشرة بنوع الكريم الخاص بكل نوع منها فذلك يساعد على حماية البشرة من الاصابة بالجفاف وكذلك تؤجل من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم العمر.

7 . يجب الحرص على نيل قسط كافى من النوم لا يقل عن 8 ساعات ليلاً.

8 . يمكن استخدام زيت اللوز الحلو كواقى طبيعى من اشعة الشمس فهو مناسب لجميع انواع البشرة وسهل الامتصاص ولا يترك ملمساً دهنياً لامعا غير مرغوب به.

9 . فى حالة استخدام الصابون لتنظيف البشرة يراعى استخدام الانواع الخاصة بكل نوع من انواع البشرة او التى يتم وصفها بواسطة الطبيب المختص.

10 . تناول الشاى الاخضر فهو غنى بمضادات الاكسدة ويساعد على الحماية من الاصابة بالإلتهابات ونقاء البشرة ونضارتها.

 هناك أخطاء يقع بها بعض الفتيات تصيب البشرة بالعديد من الاضرار ومنها:

-عدم غسل الايدي قبل غسل الوجه مما يؤدي إلى انتقال الأتربة إلى الوجه.

استخدام منشفة واحدة لأكثر من يوم.

-استخدام الماء البارد جدًا او الماء الساخن جدًا.

-الافراط في استخدام المقشر بحيث يقوم بعض الفتيات بتقشير بشرتهن يوميًا مما يؤدي إلى إرهاق البشرة.

روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة

روتين يومي للعناية بالبشرة الدهنية والبشرة الجافة

مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Omnia