نصائح منزلية

طرق التقاط بقايا الزجاج من الأرض بحيل ذكية

اكتر حاجه تخاف منها ربه المنزل عند كسر أي كوب زجاجى هو كيف تجمع الزجاج المكسور خاصه القطع الصغيرة جدا والشظايا التي لا يمكن رؤيتها ويمكن ان تؤذى احد اطفالنا اذا مشوا عليها حفاه الاقدام .سنقدم لكِ طرق التقاط بقايا الزجاج من الأرض بحيل ذكية لجمع الشظايا .

طرق التقاط بقايا الزجاج من الأرض بحيل ذكية

اولا : طريقه الصلصال

قومي بإحضار قطعه صلصال كبيره ومشيها على المكان اللي اتكسر فيه الزجاج ستلتصق كل الشظايا الصغيرة بقطعه الصلصال وتخلصى منها بكل سهوله ولكن اثناء مسك الصلصال الذى تجمعى بيه الشظايا ارتدى جوانتى او كيس سميك حتى تأمنى يدك من دخول أي قطع فيها وتخلصى من قطعه الصلصال بعد ذلك بعيدا عن اولادك حتى لا يعاود التقاطها للعب بها فتجرحه.

 

ثانيا: طريقه القطن

احضرى قطع من القطن وبلليها بالماء وانشريها مكان وقوع الزجاج ثم اعيدى كنس الارض ستجدى ان كل شظايا الزجاج التصقت بالقطن المبلول وتم تنظيف الارضيه او البلاط تماما.

طرق التقاط بقايا الزجاج من الأرض بحيل ذكية
طرق التقاط بقايا الزجاج من الأرض بحيل ذكية

 

ثالثا :طريقه الصابون

بللى قالب الصابون بالماء ومرريه على مكان الزجاج المكسور فيلتصق به كل قطع الزجاج الرفيعه والناعمه ثم تخلصى منها بكل سهوله.

 

رابعا: طريقه ورق الجرائد

اقطعى صفحات من الجرايد قطع متوسطة الحجم وبلليها بالماء وانثريها على البلاط وامسحى البلاط بها فستجمع لكى كل شظايا الزجاج بكل سهوله وباستخدام الجاروف اعيدى جمعهم وتخلصى منهم في الحال لان كل الشظايا ستعلق بأوراق الجرائد .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق