المقبلاتوصفات سهلة

طريقة عمل البصل المخلل بطعم رائع جداً

احلى حاجه تفتح النفس على الاكل هو طبق المخلل على جنب اى طبق . وفى هذا المقال سنقدم طريقة عمل البصل المخلل بطعم رائع جداً و بطريقه سهله وبسيطه جدا والطعم مضمون . واليكى الخطوات والمفادير فى هذا المقال .

تُعتبر المخللات من الأطباق الجانبيّة التي يحبّها الجميع، وللمخللات فوائد عديدة للجسم إذا تمّ تناولها باعتدال، ومن فوائد المخللات أنّ البكتيريا المفيدة الموجودة في المخلل تساعد في تحسين عملية هضم الطعام، وتعمل هذه البكتيريا في الوقاية من الأمراض المختلفة التي من الممكن أن تصيب الجهاز الهضميّ، وقد عرفت عمليّة تخليل الطعام في كافة الحضارات القديمة وحتى وقتنا الحالي من الممكن شراء المخللات الجاهزة أو صنع المخلل في المنزل بأقل التكاليف ودون جهد يذكر، وسنذكر لكم خطوات عمل مخلّل البصل.

طريقة عمل البصل المخلل بطعم رائع جداً

المقادير :

2 كيلو بصل اورمه
2 كوب ملح طعام  للنقع
4 كوب ماء  للنقع

5 كوب خل طعام ابيض
2 ملعقه سكر
6 ملعقه ملح طعام ناعم

7 حبات قرنفل
2 فص ثوم  مقطع شرائح
7 اوراق لورو

2 ملعقه زعتر طازج
3 فلفل احمر حامى

طريقة عمل البصل المخلل بطعم رائع جداً
طـريقة عمل البصل المخلل بطعم رائع جداً

الطريقه :

قشرى البصل واغلسيه وانقعيه فى الماء والملح  4 كوب ماء + 2 كوب ملح  واتركيهم لمده 5 ساعات .

انزعيهم من ماء النقع ودعيهم فى ماء التخليل على النار  وهى عباره عن باقى المكونات كلها   نص كميه الخل المذكوره فى الاعلى  + السكر + الملح + القرنفل+ لورا + الثوم + الفلفل الحامى + الزعتر الطازج  .حتى الغليان .

بعد الغليان ضعى فى البرطمان نص الكميه المتبقيه من الخل مع البصل  وكملى بالماء المغلى به التوايل واحكمى غلق البرطمان واحتفظى به فى مكان جاف .

اتركي البرطمان لمده اسبوع ثم افتحيه  واستخدميه . وبألف هنا وشفا

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق