طريقة عمل زيت الكركار للشعر وفوائده المدهشة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
اقرأ ايضاً:

انتشر في الفترة الأخيرة زيت يسمى الكركار في الأسواق المصرية ويستخدم لـ تنعيم الشعر وتطويلة ، كركار هو زيت سوداني الأصل ويطلق عليه أيضا زيت الودك، وقد انتشر الفترة الأخيرة وذلك لارتباطه بالخرفان ، الكركار أو الودك هو دهن أو شحم الموجود بالحيوانات ففي عيد الأضحي الدهن الموجود في الخروف فيأخذ الدهن ويستعمل من خلال الكمية التي يتم عملها فهي تكون كميته كبيرة وتكفينا شهوور والدهن متوفر في السوق عند الجزارين ، وقد يكون شراء زيت الكركار التجاري منتج غالي الثمن ولتوفير المزيد من المال وحتي لا تصبح العملية مكلفة بالنسبة لك يمكنك تجهيزه بنفسك في المنزل.

طريقة عمل زيت الكركار للشعر وفوائده المدهشة

فوائد زيت الكركار للشعر

طريقة عمل زيت الكركار للشعر وفوائده المدهشة

طريقة عمل زيت الكركـار للشعر وفوائده المدهشة

تغذية الشعر :

يضيف الزيت  للشعر الترطيب اللازمة لأنه غني بالفيتامينات الأساسية والمعادن كما أن الزيوت الأساسية الموجودة في زيت الكركار تضيف للشعر رائحة عطرية رائعة . يقوم منتج زيت الكركار بتغذية الشعر بدون زيادة الدهون به .

يحفز نمو الشعر :

الودك المصنوع منه زيت الكاركار يجعله بلسم رائع للشعر يقوم بتحفيز نمو الشعر. كما أن زيت الكركار يحتوي علي زيت الزيتون الذي يجعل الشعر أكثر ليونة ويعطي إتساق رائع للشعر ومن المعروف أن زيت الزيتون له خصائص مطهرة لقضاء علي قشرة الرأس كما أن زيت الزيتون غني بفيتامين هـ والكاروتينات وهي من مضادات الأكسدة اللازمة لنمو الشعر .

التخلص من إكزيما الشعر :

إستخدام الودك في هذا الزيت يجعل له المزيد من الفوائد التجميلية ومنها علاج الإكزيما لأنه غني بالعناصر الغذائية التي تعمل كبلسم غني ومغذي . بالإضافة إلي مجموعة من المعادن الموجودة في زيت الكركار تقوم بتهدئة الحكة والتهيج لفروة الرأس

الحصول علي شعر ناعم :

زيت الكاركار يساعدك في الحصول علي شعر ناعم وسلس بدون تراكم أي رواسب دهنية. لأن الودك المصنوع منه زيت الكركار يحتوي علي الأحماض الدهنية اللازمة لتنعيم الشعر الخشن والتخلص من بصيلات الشعر الخشنة . يساعد زيت الكركار فروة الرأس الخشنة علي إنتاج الدهون بشكل طبيعي عن طريق الغدد الدهنية الموجودة في فروة الشعر وبذلك يعطي إحساس النعومة للشعر .

طريقة عمل زيت الكركار :

طريقة عمل زيت الكركار للشعر وفوائده المدهشة

طريقة عمل زيت الكركـار للشعر وفوائده المدهشة

المقادير :

–  ماء منقوع القرنفل

– الودك

– زيت السمسم النقى

– زيت الزيتون

الطريقة :

– -ينقع كمية من القرنفل فى الماء لمدة ساعات حتى تطلع رائحته على الماء

– احضري دهن الخروف ويتم تسيحه علي نار هادئة

– يمكنك إستخدام معلقة خشبية لتقليب الخليط والذي يستغرق ما يقرب من 30 دقيقة ويتحول الخليط إلي اللون البني الذهبي .
– نضع قدر على النار ونصب عليه ماء منقوع القرنفل بعدما يغلى نضع الودك ونحرك جيدا حتى يذوب الودك فى الماء ثم نصب زيت السمسم  وزيت الزيتون على القدر ونحرك المزيج جيدا الى ان يجف الماء ويتبقى الزيت ويترك ليبرد ثم يستعمل لدهن الشعر اذا رايتي انه ثقيل بعد ان يبرد يمكنك اضافة زيت حسب الرغبة.ممكن تضيفي زيت سمسم او اي زيت زيتون مع شعرك
– لا تحاول إستخدام وعاء بلاستيك لأن الدهون الساخنة من الخطأ إستعمال وعاء بلاستيك معاها حتي لا يتم الإفراج عن السموم مثل هرمون الأستروجين.
– وبذلك أصبح لديكي زيت الكركار الجاهز للأستعمال .

طريقة إستخدامه :

بعد ما تغسلي شعرك بطريقتك المعتادة قومي بدهن شعرك بزيت الكركار وقومي بلفه طاقية وسوف تندهشي من فرد وطريان ونعومة ولمعة شعرك  .

مقالات قد تنال اعجابك
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Omnia