صحة المرأةمعلومات عامة مهمة

اسباب الآلام الظهر وأفضل علاجات طبيعية لالام الظهر بدون مسكنات

يعاني الكثيرين من الآم الظهر المزعجة من كبار السن، وفي الآونة الأخيرة ومع التطور التكنولوجي أصبح أيضا الشباب يعانون من هذه الآلام التي تؤرق الجميع، لذلك نقدم لكم أسبابها، وأفضل 8 علاجات طبيعية لالام الظهر ينصح بها الأطباء .

علاجات طبيعية لالام الظهر بدون مسكنات

أسباب الآلام الظهر :-

1- النوم بطريقة خاطئة

2- زيادة الوزن

3- الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسب الآلي “الكمبيوتر” والتلفاز .

4- الانزلاق الغضروفي

5- التهابات المفاصل

6- هشاشة العظام

7- التوتر والقلق

8- الحمل

9- الإجهاد

10- سرطان العظام

اسباب الآلام الظهر وأفضل علاجات طبيعية لالام الظهر بدون مسكنات
اسباب الآلام الظهر وأفضل علاجات طبيعية لالام الظهر بدون مسكنات

أفضل 8 علاجات للقضاء على الآم الظهر

1- العسل :

تضاف ملعقة عسل كبيرة إلى كوب من الماء الدافئ وتشرب على الريق كل صباح لتخلص من آلام الظهر ولنتائج أكثر فاعلية تضاف ملعقة صغيرة من القرفة إلى ملعقة صغيرة من العسل ويتم تناولها من مرتين إلى 3 مرات يوميا .

2- الزيوت العشبية :

يدلك موضع الألم بأحد هذه الزيوت العشبية التي تعمل على إرخاء العضلات والقضاء على الألم ومن هذه الزيوت زيت الزيتون – زيت اللافندر “الخزامي” – زيت الكافور “الاوكالبتوس” – زيت اللوز –  زيت جوز الهند ولنتائج أكثر فاعلية يفضل تدفئة الزيت قبل استعماله، كما أن عطور هذه الزيوت مهدئة ومريحة للأعصاب .

3- الثوم :

يدلك موضع الألم بزيت الثوم ويترك فترة كافية لا تقل عن ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ للحصول على نتيجة أفضل، ويمكن تناول 3 فصوص ثوم على الريق كعلاج .

4- الثلج :

وضع كمية من مكعبات الثلج في كيس بلاستيك، ثم لفها بقطعة قماش، وتترك على موضع الالم لمدة نصف ساعة ولنتيجة أفضل تكرر هذه العملية مرة ثانية، ويعتبر الثلج من أسهل العلاجات وأكثرها فاعلية في القضاء على الآم الظهر.

5- الملح الانجليزي :

يوضع كوبين من الملح الانجليزي في كمية من الماء الساخن، ثم تغمس فيها قطعة قماش وبعدها تعصر جيدا، وتوضع على الظهر لمدة نصف ساعة، ويلاحظ المريض بالفرق لما للملح الانجليزي من تأثير على جميع الآلام العضلية بما فيها آلام الظهر .

6- الريحان :

يضاف 10 أوراق ريحان تقريبا إلي كوب ماء ثم يترك الماء يغلي ويقل إلى النصف، ثم يضاف إلى هذه الماء القليل من الملح، ثم تشرب هذه الماء مرة يوميا في حالة الآم المتوسط أما إذا كان الالم شديد، فينصح شرب كوبين يوميا،يعد الريحان مفيد في علاج الآلام الظهر .

7- الزنجبيل :

تغلي كمية مناسبة من الماء المضاف إليها شرائح الزنجبيل لمدة نصف ساعة على نار هادئة، ثم تترك لتبرد، وتحلى بعسل النحل حسب الرغبة، يمكن أيضا إضافة نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل و نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل البودرة ونصف ملعقة صغيرة إلى كمية مناسبة من الماء ويترك المزيج ليغلي جيدا ثم يشرب، وذلك لاحتواء الزنجبيل على مواد مضادة الالتهابات  ولذلك فهو يحد من آلام الظهر .

8- شاي البابونج :

يعد شاي البابونج العلاج المنزلي رقم 1 لعلاج آلام الظهر، لذلك يفضل تناول من كوب إلى 3 أكواب من شاي البابونج الساخن يوميا، حيث يعتبر هذا الشاي له تأثير مهدئ للأنسجة العضلية مما يخلصها من الألم بسرعة وبفاعلية عالية .

ما سبق عبارة عن وصفات طبيعية تفيد في الحد من الآم الظهر ولذلك ينصح باستخدامها فور الشعور بألم قبل اللجوء للمسكنات وسوف تجدوا راحتكم في استخدامها بإذن الله، أما لو كان المريض يعاني من آلام مزمنة أو لاحظ استمرار الألم لفترة طويلة، فعليه زيارة الطبيب .  تعرفي أيضا علي وصفات منزلية لعلاج الام الظهر

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق