علاجات طبيعية لتقليل ظهور علامات الاسترتش ماركس أثناء الحمل

0

علامات التمدد من الصعب تجنبها أو منعها لانها في الأساس علامة على صحة الحمل و دليل على تكيف الجسم مع الحمل و أن الهرمونات تعمل بكفائة عالية, و للتقليل من لونها أو من ظهورها لذلك نقدم لكم  علاجات طبيعية لتقليل ظهورعلامات الاسترتش ماركس أثناء الحمل

علاجات طبيعية لتقليل ظهورعلامات الاسترتش ماركس أثناء الحمل

علاجات طبيعية لتقليل ظهورعلامات الاسترتش ماركس أثناء الحمل

علامات التمدد أو الاسترتش ماركس ذات اللون الوردي و الأحمر أو الأرجواني يصاب بها معظم النساء الحوامل من بداية الثلث الثاني من الحمل

أسباب الاسترتش ماركس اثناء الحمل :

  •  زيادة مستويات هرمون “الاستروجين” في الجسم المسؤول عن انتاج المزيد من الميلانين الذي يضعف من ألياف الجلد  نتيجة تمدد الجلد الناتج عن زيادة الوزن و هي غالبا ما تظهر على البطن , الفخدين أو الثديين.

 علاجات طبيعية لتقليل علامات الاسترتش ماركس

عصير البطاطس.

البطاطس غنية بالمعادن و الفيتامينات كما أنها تشجع ترميم و نمو خلايا الجلد من جديد. فقط أفرك المناطق المتضررة بشرائح البطاطس السميكة لعدة دقائق حتى يجف العصير تماما.

المياه.

شرب المياه بكميات كبيرة يساعد على نقل الأكسجين و المواد المغذية إلى كل أجزاء الجسم , يمنع المشاكل المختلفة للجلد و منها علامات التمدد بالاضافة الي أنها تخلص الجسم من السموم بشكل منتظم. فقط تناول 10 أكواب من المياه يوميا للحفاظ على جلدك رطب.

الألوفيرا.

الألوفيرا هو علاج مثالي و فعال لعلامات التمدد و مشاكل الجلد الأخرى. لذلك يمكنك اضافة مستخلص 5 كبسولات فيتامين (أ) و 10 كبسولات فيتامين E الي ربع كوب من الألوفيرا و فرك جلدك به جيدا يوميا لمدة شهر.

بياض البيض.

ببساطة قم بوضع طبقة سميكة من مسحوق بياض البيض على علامات التمدد حتى يجف تماما يوميا لمدة أسبوعين. و ذلك لأن البروتينات الموجودة في بياض البيض تعمل على تجديد شباب البشرة.
علاجات طبيعية لتقليل ظهورعلامات الاسترتش ماركس أثناء الحمل

علاجات طبيعية لتقليل ظهورعلامات الاسترتش ماركس أثناء الحمل

زيت الخروع.

زيت الخروع هو علاج فعال لمختلف مشاكل الجلد مثل: الشامات , البقع الداكنة , التجاعيد , البثور , الخطوط الدقيقة و أيضا علامات التمدد عن طربق وضعه بحركات دائرية مباشرة على الجلد لربع ساعة مع الحرص على تغطيته بقطعة قطنية نظيفة مع تعرضه لبعض الحرارة عن طريق وضع وسادة أو زجاجة مياه ساخنة فوقه من 30 الي 40 دقيقة يوميا لمدة شهر.
 

زبدة الكاكاو.

فزبدة الكاكاو تحسن من مرونة الجلد و تمنع جفافه بالاضافة الي خصائصها المضادة للتجاعيد و للشيخوخة كما انها تساعد في تحسين الدورة الدموية و بالتالي التقليل من علامات التمدد عن طريق تدليك المنطقة المصابة بزبدة الكاكاو على الأقل مرتين يوميا لمدة شهرين. (أو) بوضع مزيج (نصف كوب من زبدة الكاكاو , ملعقة زيت جنين القمح , ملعقة زيت لب الشاي , ملعقتين شمع العسل المبشور و المذاب بالاضافة الي زيت فيتامين E) على علامات التمدد مرتين أو ثلاث مرات يوميا. يمكنك الاحتفاظ بباقي الخليط عن طريق وضعه في علبة محكمة الغلق في الثلاجة. (أو) بتدليك جلدك بخليط (معلقتان زبدة الشيا و ملعقتان زبدة الكاكاو المذوبان مع ملعقة من فيتامين E) لعدة دقائق يوميا.
علاجات طبيعية لتقليل ظهورعلامات الاسترتش ماركس أثناء الحمل

علاجات طبيعية لتقليل ظهورعلامات الاسترتش ماركس أثناء الحمل

زيت الزيتون.

هو فعال تماما لاضطرابات الجلد لغناه بمضادات الأكسدة و المواد المغذية بالاضافة الي أنه يحسن من أداء الدورة الدموية. فقط أفرك جلدك بالقليل من زيت الزيتون الدافئ. يمكنك أيضا مزج زيت الزيتون مع الماء و الخل واستخدامه بمثابة كريم الليل.
 

عصير الليمون.

و ذلك لأن المادة الحمضية التي يحتوي عليها عصير الليمون تساعد على تقليل علامات التمدد , حب الشباب , إصابات الجلد و الندوب. فقط دلك جلدك بحركات دائرية بعصير الليمون لعشرة دقائق أو بخليط من عصير الليمون و عصير الخيار.
 

علاجات طبيعية لتقليل ظهورعلامات الاسترتش ماركس أثناء الحمل

علاجات طبيعية لتقليل ظهورعلامات الاسترتش ماركس أثناء الحمل

الشاي الأسود.

الشاي الأسود غني بالفيتامينات B، C و E بالاضافة الي محتواه من المعادن مثل: المغنيسيوم , البوتاسيوم و الزنك لذلك فهو علاج فعال لعلامات تمدد الجلد حيث أن فيتامينات ب المعقدة تزيد من تحسين حالة الجلد بالاضافة الي فيتامين B12 الذي يساعد على تنظيم إنتاج صبغة الجلد و يمنع فرط التصبغ والبقع.
 
ببساطة أغلي ملعقتان كبيرتان من الشاي الأسود مع ملعقة صغيرة من الملح في الماء لمدة دقيقتان و أنتظر ليبرد ثم ضعه على علامات التمدد بجسمك.

الحليب الخام.

ببساطة أفرك جلدك بحركات دائرية بخليط (ملعقتان حليب خام, قطرات من عصير الليمون و عصير الخيار و نصف ملعقة سكر) لخمسة دقائق لثلاث مرات أسبوعيا فقط و لمدة شهر على الأقل.

العسل.

العسل بخصائصه المطهرة يعمل على الحد من علامات التمدد و ذلك عن طريق وضع القليل من العسل على المناطق المصابة بأستخدام قطعة من القماش أو من القطن حتى تجف تماما. (أو) أفرك جلدك بخليك (العسل , الملح و الجلسرين) لعدة دقائق يوميا و لمدة شهر.

الكركم و خشب الصندل.

و ذلك عن طريق خلط معجون خشب الصندل مع مجون جذور الكركم الطازجة بنسب متساوية و وضعهما على علامات التمدد و حين يجف بنسة 60% يوميا أبدأ بفرك جلدك به يوميا و لمدة ستة أشهر على الأقل أو حتى تتحسن النتائج.
علاجات طبيعية لتقليل ظهورعلامات الاسترتش ماركس أثناء الحمل

علاجات طبيعية لتقليل ظهورعلامات الاسترتش ماركس أثناء الحمل

ملحوظة :

علامات التمدد من الصعب تجنبها أو منعها لانها في الأساس علامة على صحة الحمل و دليل على تكيف الجسم مع الحمل و أن الهرمونات تعمل بكفائة عالية, و للتقليل من لونها أو من ظهورها يمكنك الأستمرار على تناول حمض الفوليك , عصير البرتقال , السبانخ , الفاصوليا , القمح الكامل , البروتين , الشوفان , الزنك , فيتامين C الموجود بكثرة خاصة في السلطة , الحليب , السمك , المكسرات بالاضافة الي الحمضيات مع الحرص على زيادة تناول الخضار الورقية في النظام الغذائي مع الحرص على تجنب الشمس بأكبر قدر من الامكان.
 
لذلك يجب الحرص على تناول نظام غذائي صحي و متوازن يتضمن الكثير من الفواكه و الخضروات مع تجنب تناول الأطعمة عالية الدهون أو الأطعمة المصنعة التي تحتوي على مواد مضافة , الملح و المواد الحافظة لتقليل احتمالات الاصابة بعلامات التمدد أو (الاسترتش ماركس).
 
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Omnia