علاج تساقط الشعر قبل الصلع

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

علاج تساقط الشعر قبل الصلع ،يحدث الصلع من الأمام عند كثيراً من الرجال وله أسباب كثيرة إما مرضية أو وراثية. سنتعرف على الأسباب وطرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر من الأمام عند الرجال قبل الصلع.

علاج تساقط الشعر قبل الصلع

أسباب الصلع:

يحدث الصلع عند الرجال لعدة أسباب تشمل:

1-هرمون الذكورة ديهدرو – تيستوستيرون (DHT):
الحساسية لهرمون الذكورة ديهدرو – تيستوستيرون (DHT) في مناطق معينة في فروة الرأس. هذا الهرمون يؤثر على بصيلات الشعر في مناطق حدوث الصلع، مما يجعل بصيلات الشعر رقيقة أكثر وأكثر حتى تختفي تماماً.
البصيلات مازالت حية ولكنها ليست نشطة. على الرغم من أن الحساسية لهرمون DHT تنتقل بالوراثة من كلا الوالدين، لكنها تشمل عدة جينات، وليس جين واحد فقط. على أية حال، فان صيغة التوريث لا تزال مجهولة.

2- مستويات عالية من بروتين بروستوجلندين D2:
وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة Science Translational Meidicine علاقة بين مستويات عالية من بروتين بروستوجلندين D2 على جلد فروة الرأس وبين إحتمالات حدوث الصلع عند الرجال.
هناك إحتمال أكبر أن يكون الرجل أصلع، إذا كان مستوى البروتين عالي في فروة رأسه. يعرف أن لهذا البروتين قدرة على منع نمو الشعر.

3- أسباب غير وراثية:
هناك أسباب أخرى غير وراثية التي يمكن أن تسبب تساقط الشعر، مثل:

– فقر الدم بسبب نقص الحديد.
– نقص نشاط الغدة الدرقية.
– فطريات في فروة الرأس.
– أدوية معينة.
– وحالات الضغط النفسي.

كيف يمكن علاج  تساقط الشعر (الصلع) عند الرجال؟

Image result for ‫قبل الصلع علاج تساقط الشعر من الأمام‬‎

إذا كان السبب مرضي، فيمكن إيقاف هذه العملية: معالجة فقر الدم، الغدة الدرقية، الفطريات أو معالجة حالات الضغط النفسي.
لكن إذا كان سبب الصلع هو وراثي أو له صلة بهرمون الـ DHT، فهناك حاجة إلى علاج خاص للصلع عند الرجال.
هناك العديد من العلاجات لمنع الصلع، بما في ذلك الأدوية المصممة لوقف أو حتى لعكس عملية الصلع.

علاج تساقط الشعر عند الرجال من الأمام، بالنسبة لملايين الرجال في كافة أنحاء العالم وبغض النظر عن الثقافة أو الطبقة أو الجنسية أو اللون فإن بدء تساقط الشعر في مرحلة معينة من العمر لا مهرب منه.

علاج تساقط الشعر يمكن تطبيقه في المنزل لمنع التساقط والحصول على شعر صحي ولامع:

مساج الزيت ل ـعلاج تساقط الشعر :
يساعد تدليك الشعر بالزيت على تغذية جذور الشعر وخاصة زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت جوز الهند ويمكن تطبيق العلاج مرتين أسبوعياً .

حليب جوز الهند لـ علاج تساقطالشعر :
حليب جوز الهند يغذي الشعر ويساهم في عملية النمو كما أنه يجعل الشعر ناعماً وصحياً .

Image result for ‫حليب جوز الهند‬‎

الألوفيرا (الصبار):
إذا كنت ترغب في تقوية شعرك وزيادة لمعانه فلابد من تدليك فروة الرأس بجيل الصبار مرتين أسبوعياً فهو علاج تساقط الشعر ويصلح الشعر الجاف ويجعل فروة الرأس صحية.

البيض:
يعتبر البروتين عنصراً أساسياً في مجال العناية بالشعر وبالتالي للحصول على شعر قوي وكثيف فعلاج البروتين لثلاث أو أربع مرات في الأسبوع هو الحل الأمثل، وكل ما عليك فعله هو أن تخفق بيضة وتضع المزيج على شعرك وتدلك فروة الرأس وتتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه.

بذور الحلبة:
لـ علاج تساقط الشعر يمكن نقع ملعقتين أو ثلاث من بذور الحلبة في الماء لمدة 8-10 ساعات ثم صنع عجينة من المزيج ووضعها على فروة الرأس مما يساهم في منع تساقط الشعر بل وتحفيز نمو الشعر والتخلص من القشرة.

الأفوكادو:
ستلاحظ أن مزيج الأفوكادو المهروس مع الموز وتدليك الرأس به وتركه لمدة ساعة سيجعل شعرك أكثر صحة وكثافة.

نتيجة بحث الصور عن الأفوكادو

عصير البرتقال:
إذا كنت تعاني من الشعر الدهني والقشرة فالحل المناسب لك هو تقشير البرتقال وهرسه ثم وضعه على الشعر وتكرار العملية مرة أسبوعياً.

بذور الكتان:
يجب نقع 3 ملاعق كبيرة من بذور الكتان في وعاء من الماء وتركها لمدة 5 أيام، ثم وضعها على الشعر وتركها لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ.

صورة ذات صلة

الخل لـ علاج تساقط الشعر :
يحتوي الخل على البوتاسيوم والأنزيمات التي تعالج فروة الرأس من الحكة والقشرة، فببساطة يتم تدليك الرأس بالخل لمدة 5 دقائق ما يساهم في التخلص من خلايا الجلد الميتة والتي تسد بصيلات الشعر وتؤدي إلى القشرة وعدم نمو الشعر وتساقطه.

مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

اشجان كريم