العناصر الغذائيةالفواكه

فوائد التفاح الاخضر تجعلك تتناوله في مقدمة طعامك

لا أحد ينكر فوائد التفاح الاخضر فكما قال المثل الشهير تفاحه كل يوم تغنيك عن الذهاب للطبيب . لنا التفاح وقاية من عده امراض . وننصحك ان تجعل التفاح الاخضر في مقدمه طعامك .لماذا؟ سنتعرف في هذا المقال

فوائد التفاح الاخضر تجعلك تتناوله في مقدمة طعامك

لماذا ينصح ان نجعل التفاح الاخضر في مقدمه طعامك ؟

اولا: التفاح الاخضر يمكنه ان يحفظ في الثلاجة اكثر من شهر دون ان يفسد عكس التفاح الاحمر

ثانيا: يحتوى التفاح الاخضر على حمض الاوكساليك الذى ينظف الاسنان ويساعد على تقويه اللثة

ثالثا: يقاوم التفاح الاخضر تراكم الكوليسترول الضار في الاوعيه الدموية مما يقلل تصلب الشرايين وامراض القلب والشرايين

رابعا: التفاح له خواص مضاده للفيروسات مما يعمل على تطهير الجسم من أي فيروسات ويقلل الإصابة بالعدوى الفيروسية

فوائد التفاح الاخضر تجعلك تتناوله في مقدمة طعامك
فوائد التفاح الاخضر تجعلك تتناوله في مقدمة طعامك

خامسا: التفاح الاخضر يعالج البلغم ويسهل خروجه مما يقلل من حده السعال

سادسا: يفضل تناوله دون تقسير لان القشرة تحتوى على ماده البكتين وهى ماده تقلل الالتهابات

سابعا: مفيد لمرضى حصوات المراره لأنها تساعد الجسم على التخلص منها .

ثامنا: يحتوى على مواد واحماض هامه تقاوم الخلايا السرطانيه

تاسعا: يحتوى التفاح الاخضر على ماده البورون وهى ماده تقاوم الإصابة بهشاشه العظام

عاشرا: يقوى عمل الرئة ويحمى من الإصابة بسرطان الرئة .

فوائد التفاح الاخضر تجعلك تتناوله في مقدمة طعامك
فوائد التفاح الاخضر تجعلك تتناوله في مقدمة طعامك

احد عشر : يحتوى على الياف ومواد تحافظ على نضاره البشرة وحيويه الجلد

اثنى عشر : يمد الجسم بالطاقة والنشاط والحيوية دون ان يضيف سعرات لجسمك

ثالث عشر : يحتوى على 5 الياف ضروريه لصحه الجهاز الهضمي

اربعه عشر: لعلاج الاسهال ويفضل خلطه مع الزبادى بعد بشره لو كان طفلك يعانى من اسهال

خمسه عشر : فرك الاسنان بقشر التفاح الاخضر يساعد على تبييض الاسنان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق