فوائد زيت جوز الهند للأطفال

0

يعد زيت جوز الهند واحداً من كنوز الطبيعة، نظراً لاحتوائه على العديد من الخصائص المضادة للميكروبات مما يجعله خيارا صحيا للتدرج في تغذية الأطفال، نظراً لخصائصه الغذائية ولطعمه الخفيف، ولخصائصه المضادة للالتهابات، إضافة إلى قدرته على ترطيب بشرة طفلك بشكل مميز. لذلك سنقدم لكم  ” مجموعة من الفوائد الغذائية والتجميلية التي يحتوي عليها زيت جوز الهند.

فوائد زيت جوز الهند للأطفال

فوائد زيت جوز الهند للأطفال

فوائد زيت جوز الهند للأطفال:

ترطيب البشرة:

زيت جوز الهند غني بالدهون الصحية والفيتامينات، وهو مرطب فعال، يمكنك استخدامه في تدليك طفلك ويعمل على تهدئته.

علاج الحبوب التي تظهر على جسم الاطفال

ضعي طبقة خفيفة من زيت جوز الهند على بشرة طفلك مرتين باليوم للمساعدة على اختفاء الطفح الجلدي من على جسمه.

معالج لبشرة الرضع في المهد :

يعاني الاطفال في المهد من بقع متقشرة من الجلد، وعلى فروة الرأس، لذا يمكن علاجها في المنزل باستخدام زيت جوز الهند، نظراً لخصائصه المضادة للميكروبات، وضع بضع قطرات من زيت جوز الهند النقي على فروة رأس الطفل، وتركها لمده 15 دقيقة، ثم إزالة هذه القشور بفرشاة أو مشط برفق، ثم يشطف الشعر بشامبو أطفال لإزالة أي زيت متبقي.
فوائد زيت جوز الهند للأطفال

فوائد زيت جوز الهند للأطفال

تخفيف ألم لسعات النحل والحشرات

ادهني زيت جوز الهند على مكان لسعة الحشرات او النحل ليخفف الالم ويساعد في شفائها. لا ينفع زيت جوز الهند في حالة اصابة الطفل او الطفلة بالحساسية من اللسعات، وعليك اصطحابه الى غرفة الطوارئ بشكل فوري في هذه الحالة.

الوقاية من حروق الشمس

ضعي طبقة خفيفة من زيت جوز الهند على بشرة طفلك قبل خروجه الى الشمس للوقاية من الحروق، وان كان طفلك مصابا بها، فسارعي الى وضع زيت جوز الهند على مكان الحرق ليشفى سريعا.
فوائد زيت جوز الهند للأطفال

فوائد زيت جوز الهند للأطفال

علاج للطفح الجلدي :

زيت جوز الهند يعد علاجا طبيعيا لطفح الحفاض، نظراً لاحتوائه على مضادات للميكروبات والدهون الطبيعية التي تساعد على توفير حاجز الرطوبة، التي تحمي جلد طفلك من التسلخات.
محتوى قد يعجبك:
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Omnia