كل ما يدور فى ذهنك عن فيتامينات الحمل

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +
اقرأ ايضاً:

هل للفيتامينات اضرار أو أعراض جانبية ؟  متى نبدأها  ؟ ما اهميتها ؟ فى هذا المقال سنجيب عن كل ما يدور فى ذهنك عن فيتامينات الحمل .

كل ما يدور فى ذهنك عن فيتامينات الحمل

اولا:

العبرة فى الحمل ليس بتناول الفيتامينات بل بالتغذيه السليمه فهذا الامر اجعليه قاعدة من اول يوم حمل .لان  لا بديل او تعويض عن تناول طعام صحى ومفيد وبكميه موزونه .

ثانيا :

ان الطفل بيحصل على كل غذاه من الام ودمها. وبالتالى فأن نقص الفيتامينات والتغذية يؤثر اولا على الام قبل الجنين ولهذا يجب ان تهتمى بصحتك من اجل نفسك اولا قبل جنينك .

ثالثا:

كل الفيتامينات التى تحتاجها الحامل يمكنها ان تحصل عليها من الاكل اليومى العادى . بأستثناء الحديد الا لو هى اهتمت بأكلها واختارت الاغذيه الغنيه بالحديد .

رابعا:

تناول الحديد اقراص بكميه كبيره ومن اول الحمل يسبب مشاكل لان الحديد يسبب امساك . والامساك يسبب بواسير .والحمل لوحده يسبب امساك وبواسير .

خامسا:

افضل شئ تحتاجه الحامل من اول يوم حمل او قبل حدوث الحمل هو حمض الفوليك

كل ما يدور فى ذهنك عن فيتامينات الحمل

كل ما يدور فى ذهنك عن فيتامينات الحمل

 ولهذا اليكى تلك الخلاصة:

– اول 3 شهور من الحمل لا تاخذى غير حمض الفوليك

– بعد انتهاء اول 3 شهور من الحمل نتوقف عن تناول حمض الفوليك ونبدأ فى تناول فيتامينات متعدده خاصه بالحمل وهى تعطى مرة واحده يوميا . وهذه كفيله بأنها تعوضك عن كل الفيتامينات التى تحتاجينها فى الحمل .

وفى الاسبوع 28 من الحمل يجب اجراء تحليل مستوى الهيموجلوبين فى الدم ان وجد انه اكثر من 10 فهذا يعنى الامور تسير حسنا .اما ان كانت نسبه الهيموجلوبين اقل من 10 فيجب تناول الحديد اقراص لإعادة رفع مستوى الهيموجلوبين فى الدم .

 

نصيحة مهمة :

لمن يربى القطط فى المنزل او يتعامل معهم . تأكدى ان قطتك اخذت التطعيمات حتى لا تكون حامله لجرثومه ” التوكسوبلازما ” وقد تنقل لكى هذا المرض وما يسمى بداء القطط .ولكن الافضل ابتعدى عن القطط خاصة فضلاتها فى فتره الحمل

 

 

مقالات قد تنال اعجابك
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Sara