قشر البطاطس و فوائده المدهشة

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

قشر البطاطس يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة التي نفقدها حين نقوم بتقشير البطاطس والتخلص من ذلك القشر، فهو يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية والتجميلية التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

قشر البطاطس و فوائده المدهشة

قشر البطاطس و فوائده المدهشة

قشر البطاطس و فوائده المدهشة

فوائد قشر البطاطس للشعر و البشرة:

  • يقوم قشر البطاطس بتخليص البشرة من البقع الداكنة المتواجدة بها، كل ما عليكي القيام به فقط هو اخذ هذا القشر و فرك البقع الداكنة به بانتظام، فإذا قمتي بهذه العملية بشكل منتظم سوف تلاحظين فارق كبير بعد مرور عدة اسابيع.
  • اذا اصبتي بحرق طفيف في مطبخ لا تستعيني بأى كريم فقط قومي بالاستعانة بذلك القشر، و ضعيه على مكان الحرق مثل الضمادة، فهو يعمل على امتصاص الحرارة من مكان الحرق الذي قد تعرّض لحرارة مرتفعة.
  • اما الدور الذي لا تتوقعينه لقشر البطاطس هو إعادة لون شعرك الى لونه الطبيعي و تخليص شعرك من اللون الابيض المزعج، و هذا عن طريق مسح مناطق تواجد الشعر الابيض بالقشور، و هذا ايضا بشكل منتظم حتى تحصلين على نتيجة جيدة.

 

قشر البطاطس و فوائده المدهشة

قشر البطاطس و فوائده المدهشة

فوائد قشر البطاطس للجسم :

  • تناول قشر البطاطس ايضا يساعد على مد الجسم بحوالي 6% من الحديد، تلك الكمية التي تعتبر كمية كافية جدا للجسم في اليوم الواحد، كما ان هذا القشر يعمل على نقل الاوكسجين لخلايا الدم الحمراء.
  • احتواء قشر البطاطس على مادة الكلوروجينيك يجعله مانع لتكون الخلايا السرطانية في جسم الانسان، كذلك نجد انه يمتلك لعناصر مضادة للاكسدة، و هذا الامر ايضا يؤثر في منع تكون الخلايا السرطانية.
  • كذلك احتواء قشور ثمار البطاطس على كميات بسيطة من الكوليسترول و الدهون يجعلها مصدر من مصادر خسارة الوزن لانه يعطي احساس بالشبع بشكل اكبر.
قشر البطاطس و فوائده المدهشة

قشر البطاطس و فوائده المدهشة

 

فوائد قشر البطاطس على الصحة:

تحتوي قشور البطاطا على كميات إضافية من البوتاسيوم الذي يعمل على تحسين بطانة الأوردة و الشرايين، و بالتالي فإنه يساعد في إعادة ضغط الدم إلى مستوياته الطبيعية في حال وجود خلل، و كما أنه يضمن عدم حدوث خلل للشخص السليم، و الجدير بالذكر بأن البوتاسيوم يعمل على تحسين عملية الأيض و يزيد من كثافة العضلات الهيكلية مما يجعلها أكثر قوة

فقر الدم

يصاب المرء بفقر الدم عندما يحصل نقص في كريات الدم الحمراء، هذا يحدث بسبب نقص كمية الحديد التي يتناولها المرء, و للحفاظ على نسب جيدة من الحديد في الدم يفضل تناول البطاطا مع قشورها، لكون القشور تحتوي على نسب جيدة من الحديد.

الطاقة

يوجد العديد العناصر الغذائية المفيدة في قشر البطاطس، و منها مادة النياسين و المعروفة أيضا بـ فيتامين ب3، و تكمن أهمية هذه المادة لكونها تعمل على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، و كما أن مادية النياسين عنصر ضروري في تشكل الخلايا الجديدة بشكل عام، و بالإضافة لذاك فإنها تحمي مختلف الخلايا من التلف الناتج عن الإجهاد أو الضغط.

الألياف

من فوائد الألياف أنها تساعد على خفض نسب الكولسترول الضار و تعمل على تحسين حركة الأمعاء، مما يجعل عمل الجهاز الهضمي أكثر كفاءة، و كما يعتقد بأن تناول البطاطا مع قشورها يحمي القولون من الإصابة بالسرطان.
 
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Omnia