معلومات عامة مهمة

كيفية التخلص من المشاعر السلبية والأشياء التي تمتص طاقتك

يعد الشعور بالذنب والغضب اكثر الامور التي تسلب قوة المرأة وطاقتها وتستنزف مشاعرها ووقتها ولكن كيفية التخلص من المشاعر السلبية عندما تساورنا .

كيفية التخلص من المشاعر السلبية

اولا : الشعور بالذنب

فمنه الصحي وهو الذى يراقب تصرفاتنا الخاطئة ويعلمنا ان نكون اكثر حكمه . ولكن الشعور الغير صحى منه هو شعور يعاقبنا بشكل مبالغ فيه على الاخطاء ويلصق بنا كلام سلبى عن انفسنا بأستمرار مثل : انا سيئة , انا مذنبه وغيرها من كلام اللوم .

ولكن كيف نتخلص من الشعور بالذنب المفرط فيه :

1- لاتعلبى دور القاضيه وتصدرى احكام تلومى بها نفسك على أي شيء طوال الوقت فنحن نجيد اتهام أنفسنا بأستمرار وتحميلها بأعباء فوق طاقتنا.

2- كونى يقظه عندما يساورك هذا الشعور وذكرى نفسك بأنه شعور يمتص طاقتك وسيفير مزاجك ويستنزفك حتى تسرعى في التخلص منه.

3- تعاطفى وسامحى نفسك لو صدر تصرف ما تلومى نفسه به .

 

ثانيا : الغضب

الغضب هو الشعور بالعداء تجاه الاخرين او شخص معين يدفعك للشعور بالضغينة والحقد والانزعاج تجاهه مما يسلب قوتك وتركيزك خاصه اذا كان ذلك الشعور تجاه شخص تقابلينه يوميا في العمل فهو يفقدك المتعه والبهجه واحيانا التركيز في العمل .

 

ولكن كيف نتخلص من تلك المشاعر:

1-ضعي الموفق امامك الذى سبب لكى هذا الشعور وأسالى نفسك هل يستحق ذلك ان نفرط في أنفعالنا ؟ هل ابالغ في رده الفعل؟ هل هناك سبب رئيسي في غضبى ؟؟ فالاجابه على تلك الأسئلة تسهل عليك التخلص من الغضب فقد يكون امر لايستحق كل هذا وما ان تدركى ذلك فورا ستتخلصى من تلك المشاعر.

2-  تخلصى من غضبك بكتابه رساله عبرى فيها عن مشاعرك بوضوح ويمكن ان تحتفظى بها لنفسك كوسيله للتنفيس عن الغضب او ترسليها للشخص الذى تغضبى منه.

3- كونى واعيه لأول بوادر للغضب حتى لا تتراكم .

4- تعلمي ان تنسى وتصفحى لأنه العلاج الذى سيعيد طاقتك .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق