كيفية الوقاية من عسر الهضم والامساك

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

تريدون تجنب مشاكل الجهاز الهضمي مثل, الإمساك، الغازات، وما إلى ذلك؟ اذا امضغوا الطعام بشكل جيد، استهلكوا البكتيريا الصديقة، استخدموا المكملات الغذائية الملائمة لما ينقصكم وغير ذلك. إليكم 4 نصائح من أجل علاج عسر الهضم و كيفية الوقاية من عسر الهضم والامساك .

كيفية الوقاية من عسر الهضم والامساك

1- يفضل عدم تناول الماء المثلج او المشروبات المثلجه اثناء تناول الطعام حيث انه يخمد انزيمات الهضم في المعدة مما يقلل من قدره المعدة على هضم الطعام والاصابه بعسر الهضم بل يفضل تناول مشروبات ساخنه طوال تناول الطعام خاصه لدى الاشخاص التي تعانى كثيرا من عسر الهضم .

2- تناول كميه كبيره من الطعام في وقت الظهيره وحتى الساعة الثانية لان في ذلك الوقت يكون اعلى تركيز لانزيمات الهضم التي تستوعب كميات الاكل الكبيرة وتستطيع هضمها ولكن الساعات المتأخره من الليل يفضل تناول وجبات خفيفة حتى يسهل على المعدة هضمها.

3- يفضل تناول قطعه صغيره من الجنزبيل الطازج قبل الاكل لأنه يعطى مؤشر للمعده بأنه سيبدأ في تناول الطعام مما يحفز افراز انزيمات الهضم .

4-يفضل تناول كميات قليله على عده وجبات في اوقات متقاربه عن تناول كميات كبيره في ابعاد زمنيه كبيره مما يشكل عبء على قدره المعدة على الهضم ويصاب الشخص بعسر الهضم.

مقالات قد تنال اعجابك
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Sara