كيف تمنحو المنزل طابعاً خاصاً

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

1. املأوا المنزل بالألوان الدافئة

هناك الكثير من الاستراتيجيات البسيطة التي يمكنكم استخدامها لجعل المنزل مكاناً يرحب بكم في كل حين من خلال اللون. يمكن طلاء جدران غرفة الجلوس بلون يميل إلى الذهبي، الذي يضفي أجواء الترحيب والراحة على المكان. كما يمكن أن تكون بعض الوسائد من هذا اللون.

2. تحديد الزاوية الأساسية لكل غرفةimg17b4af7c20b1191e7b23393c459d79ea imgace17a7d7609133cf23c4084c1654ecf İstikbal-yeni-moda-oturma-grupları kenarları-deri-koltuk-takımı-modeli-600x355

ليكن للغرفة زاوية أساسية يتمّ لفت النظر إليها. الإضاءة يمكن أن تساهم في هذا العمل. اختاروا مثلاً لفت النظر إلى صور العائلة أو إلى كرسي هزّاز أو مصباح أو صندوق.

3. لا تنسوا دور النباتات الداخليّة والأزهار

أدخلوا الطبيعة إلى المكان ذلك يجعلكم تشعرون بالراحة النفسية لما للطبيعة من تأثير مهدئ على الإنسان.

4. أقمشة المفروشات تضفي على المكان سحراً خاصاً

الأقمشة المنوّعة وذات الألوان المتناسقة تزيد عمق المنزل، وتعطيه طابعاً ثرياً. اختاروا مثلاً قماش الفانيلا أو القطن لأسرّتكم، وقماش المخمل أو جلد الشاموا للأريكة.

5. افرشوا السجاد المحليّ أو الذي ينتج في محيطكم

السجاد يمنح الإحساس بالترحيب والدفء. عند اختيار السجّاد لتكن ألوانه مشرقة إذا أردتم الإحساس بالانتعاش ودافئة للإحساس بالرفاه والدفء.

6. لا تنسوا أهمية المساحات

ألوان المفروشات ونوعية الأقمشة مهمة، لكن أشكالها وأحجامها أساسية أيضاً. لا تختاروا مفروشات تحتل كل المساحة المتوفّرة بحيث يصبح من الصعب التنقّل في ما بينها. كما لا ينبغي أن تباعدوا كثيراً بين قطع الأثاث، لتسهيل المحادثة بين أفراد الأسرة أو مع الضيوف.

7. اهتموا بعطر منزلكم

العطور وسيلة رائعة للشعور بأننا في منزلنا. كل منزل له عطره الخاص. ألا تذكّركم رائحة ما بالبيت الذي تربيتم فيه أو بيت صديق قديم أو بيت الجدّ.؟

ليكن لمنزلكم عطره الخاص. اختاروه بنفسكم وسوف يمتزج مع رائح الطهو اللذيذة التي تجعلكم تشعرون أنكم في بيتكم.

بيتكم ليس متحفاً بل مكاناً للمعيشة براحة نفسية وجسديّة.

مقالات قد تنال اعجابك
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

منى احمد