وصفات اللحوموصفات سهلة

طريقة عمل لحم ضاني بالكاري ونصائح هامة للطهي

كلنا بنحب اللحوم بجميع انواعها ولكن هناك احتياطات اكثر لابد ان نراعيها عند طهى وتناول اللحم الضانى اكثر من لحوم الابقار . سنتعرف عليها في هذا المقال كما ايضا سنتعرف على طريقة عمل لحم ضاني بالكاري ونصائح هامة للطهي .

طريقة عمل لحم ضاني بالكاري ونصائح هامة للطهي

اولا : احتياطات هامه عند طهى اللحم الضانى :

اللحم الضانى يحتوى على نسبه عالية من الدهون المشبعة اعلى من لحم الابقار وتكون متراكمه على سطح اللحم فيفضل ازالتها او تقليلها .

افضل اجزاء اللحم الضانى عند شرائها هي لحم الرقبة او الفخذه لأنها تعطى افضل طعم عند طهيها.

افضل طريقه لطهى اللحم الضانى اما السلق وبالتالي نضع اللحم في حله بها ماء ونتخلص من المرقه لأنها تكون مليئه بالدهون المستخلصه من اللحم اثناء السلق .

من الطرق الاخرى المفضله في اعداد اللحم الضانى هي الشوى ويفضل نقعها لعده ساعات في وسط حمضى سواء بالخل اوالليمون ونقوم بتقطيعها لقطع صغيره حتى تنضج بسرعه دون الحاجه لبقائها لعده ساعات على الشوايه مما يتصاعد الدخان ويتخلل اللحم ويسبب السرطان .

اثناء طبخ اللحم الضانى يفضل البعد عن استخادم الزبده او السمن حتى لا نضيف المزيد من الدهون بل نستخدم احد الزيوت النباتيه الصحية كزيت الزيتون او الكانولا .

لا تكثرى من تناول لحم الضأن ويفضل قطعه واحده عند تناوله وكميه محدهه لكل فرد حسب الوزن فأذا كان وزنك 80 كجم فتناولى 80 جرام فقط ولو وزنك 60 كجم تناولي 60 جرام فقط لأنها لز زادت كميه تناولها سيضر الجسم ويعرضه لأمراض القلب والنقرص والشرايين .

زيدى من كميه الخضروات والسلطات مع اللحم حتى لا تكثرى من تناولها .

طريقة عمل لحم ضاني بالكاري ونصائح هامة للطهي
طريقة عمل لحم ضاني بالكاري ونصائح هامة للطهي

ثانيا : طريقة اعداد اللحم الضانى بالكارى

 المقادير

نصف كيلو لحم ضانى مقطع مكعبات صغيره
ملعقة صغيره كارى
ملعقة صغيره هوت صوص

ملعقة صغيره عسل ابيض
بصله كبيره مقطعه شرائح  زيت زيتون للطهى

كوب ماء
ملعقتين خل .

 الطريقة

تبلى اللحم الضانى بالكارى والعسل والهوت صوص وملعقه خل واتركيهم في الثلاجة لمده 3 ساعات على الاقل ثم في حله على النار ضعي ملعقة زيت زيتون وشوحى فيها مكعبات اللحمه حتى تتحمر خارجيا ثم ضيفى كوب ماء وهدى النار وغطى الحله واتركيها حتى تنضج .

في حله اخرى ضعي ملعقة زيت زيتون مع شرائح البصل وملعقه سكر وقلبى حتى يتكرمل البصل ويصبح لونه ذهبى وتأخذ حوالى 7 دقائق على النار حتى يتكرمل ثم ضعيف ملعقة خل واطفى النار .

عنند تمام نضج اللحم ضيفى له البصل المكرمل وقدميه مع الارز البسمتى وبألف هنا .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق