نصائح منزلية

نصائح عند استخدام العلب البلاستيك لحفظ الطعام

ترددت كثيرا الأقاويل عن خطورة استعمال الأواني والمنتجات البلاستيكية ، والأضرار الصحية الكبيرة الناتجة عن استعمالها ، والتي تشكل خطورة صحية كبيرة وترتبط ارتباطا وثيقا بالإصابة بالأمراض ، هناك نصائح عند استخدام العلب البلاستيك لحفظ الطعام تعرفي عليها لسلامتك .

نصائح عند استخدام العلب البلاستيك لحفظ الطعام

1- تجنبي عمل المخللات سواء جزر او خيار او غيرها من انواع المخلل وحفظها داخل البرطمات البلاستيك الملونة التي لا تحتوي على علامة ” الشوكة والسكينة ” على العبوة.

2- يجب تخزين الأطعمة في العلب البلاستيك المخصصة للاستخدام مع الطعام والتي تحمل علامة ” الشوكة والكأس على العبوة ومكتوب اسفلها ” food grade” .

3- تفادي تعرض المعلبات البلاستيك التي تقومي بوضع الأطعمة المختلفة داخلها للظروف البيئية السيئة مثل الحرارة المرتفه او الشمس مما يسبب تلف العلبه والتي تؤثر على جوده الطعام بداخلها.

4- لا تقومي بوضع الأطعمة وهي ساخنة داخل العلب البلاستيك خاصة العلب الملونة وايضا تجنبي وضع الأطعمة الدهني او الحمضيه داخلها.

5- لا تقومي بوضع الاغذية الساخنة من طعام او شراب داخل علب الكولا او البيبسي البلاستيك لأنها مخصصة لوضع محتويات باردة

6- قبل وضع العلب البلاستيك داخل الميكرويف يجب التأكد من انها تحمل العلامة الدالة على ذلك حتى لا تضر اشعة الميكرويف بصحة الطعام

7- تجنبي ملامسة الطعام والاغذية للاغراض البلاستيكية الخاصة بالنظافة مثل اكياس النفايات او مفارش السفرة البلاستيك.

8- تجنبي اعادة استخدام العبوات البلاستيكة المعدة خصيصا لمدة غذائية معينة في تعبئة وتخزين اطعمة اخرى لأنها قد تحدث تفاعل مع الطعام المخزن بداخلها وبالتالي تؤثر على سلامة الطعام.

9- تأكدي من غلق العبوات الحافظة للطعام جيدا بعيدا عن الحشرات او أي مواد كيماوية تؤثر على الطعام داخلها .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق