ركن المرأة

نصائح لاستخدامات زيت الزيتون لصحتكِ وجمالكِ أيضاً

نصائح لاستخدامات زيت الزيتون ، غالبا ما يتحدث الجميع عن فوائد زيت الزيتون الغذائية المتعددة، وكيفية الاستفادة من هذه الفوائد من خلال إدخاله على النظام الغذائي بشكل أكبر ، ونحن اليوم نؤكد هذه الفوائد ونشجع على استخدامه كبديل للمواد الدهنية الأخرى، ولكن نضيف إلى قائمة الفوائد خصائص أخرى تعزز جمالكِ. فهو ليس فقط مادة غذائية ولكنه عنصر تجميلي أيضا. تعرفي معنا على هذه الخصائص من خلال نصائح لاستخدامات زيت الزيتون .

نصائح لاستخدامات زيت الزيتون لصحتكِ وجمالكِ أيضاً

مزيل للماكياج

هل تعلمين أنه يمكنكِ الاعتماد على زيت الزيتون كمزيل ماكياج طبيعي وخالٍ من المواد الكيماوية؟ وإضافة إلى ذلك فهو يغذي البشرة لاحتوائه على فيتامين (هـ ). فقط ضعي القليل من زيت الزيتون على أطراف أصابعكِ أو على قطعة صغيرة من القطن ودلكي بها وجهكِ برفق.

بعد ذلك امسحي الزيت عن وجهكِ باستخدام منشفة ورقية جافة أو قطعة قماش قطنية مبللة.
والمذهل أنه يمكنكِ استخدام زيت الزيتون كمنظف للبشرة حتى وإن لم تضعي الماكياج. جربيه ولن تندمي.

 

غسول للفم

قد يتبادر إلى ذهنكِ المرارة القليلة في مذاق زيت الزيتون فور قراءة هذا العنوان. ولكن عندما تتعرفين على فوائده في هذا الصدد لم تتوقفي عن استخدامه أبدا. وأولى هذه الفوائد هي صحة الفم والتي منها يصح الجسم كله. فقط استخدمي كمية ملء ملعقتين صغيرتين للمضمضة بها في الصباح لمدة من 15 إلى 20 دقيقة ثم تخلصي منها بعد الانتهاء واشطفي الفم بالماء فقط، وبعدها فرشي أسنانكِ بالطريقة العادية.

وقد تشعرين أول يومين بقوة مذاق الزيت، ولكن بعدها ستعتادين على الأمر تماما. وستفاجئين بالتأثير على الأسنان ونظافتها. كما أنكِ ستتخلصين إلى الأبد من مشكلة جفاف الفم والتهاب اللثة.

 

مرطب للمناطق المحيطة بالعينين

يمكنكِ استخدام كمية قليلة من زيت الزيتون كمرطب للوجه، وهو فعال جدا فيما يتعلق بهذا الغرض. ولكن لا يفضل القيام بهذه الخطوة قبل النوم لأنه سينتقل إلى وسادتكِ.

ويمكنكِ استخدامه بشكل خاص في المنطقة المحيطة للعينين فهو يساعد على بقائها رطبة أطول فترة ممكنة. وكونه غنيا بالمواد المضادة للأكسدة يجعله مفيد جدا لهذه المنطقة تحديدا لأن البشرة بها رقيقة جدا.

 

مرطب للشفتين

إذا كنتِ تعانين من جفاف الشفتين بشكل متكرر، جربي استخدام القليل من زيت الزيتون لترطيبهما قبل النوم مباشرة. وبهذه الطريقة تحميهما طوال الليل من التشقق المحتمل والجفاف.

 

ترطيب فروة الرأس

من المعروف أن زيت الزيتون يعمل على ترطيب الشعر ويجعله لامعا ويبدو صحيا بشكل ممتاز. ولكن أضيفي إلى ذلك أنه مرطب لفروة الرأس أيضا. فإذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة جربي أن تضعي كمية متوسطة من زيت الزيتون على أطراف أصابعكِ ودلكي بها فروة الرأس جيدا قبل أن تغطيه بغطاء رأس بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. بعد ذلك اغسلي شعركِ بالشامبو بالطريقة المعتادة ثم بالبلسم المرطب . ويمكنكِ أن تستخدمي زيت الزيتون الدافئ إلا أن العادي يؤدي نفس النتيجة. *كرري هذه العملية مرة أسبوعيا لتتخلصي نهائيا من الجفاف والرغبة في الحكة.

 

مرطب للقدمين

من مميزات زيت الزيتون الجمالية أيضا أنه يقوم بترطيب القدمين بشكل رائع. ويخلصكِ من تشقق الكعبين على وجه الخصوص. فقط دلكي قدميكِ به قبل النوم وضعي جوربا قطنيا حتى يحبس الرطوبة ويمنع انتقال الزيت إلى الشراشف. ستفيقين بقدمين مختلفتين تماما.

 

مقشر للبشرة

استخدميه مع ملح البحر كمقشر رائع للبشرة ومرطب في نفس الوقت.

 

مزيد من الجمال لرموشكِ وحاجبيكِ

يزعم البعض أن استخدام زيت الزيتون يساعد على نمو الرموش والحواجب بشكل أكبر. ولكن الأكيد في الأمر أنه يمنحهما مظهرا أفضل ولمعانا صحيا مرغوبا. كما أنه يرطب شعيرات الرموش والحواجب تماما كما يفعل مع شعرك.

نصائح لاستخدامات زيت الزيتون لصحتكِ وجمالكِ أيضاً
نصائح لاستخدامات زيت الزيتون لصحتكِ وجمالكِ أيضاً

استخدامات غير شائعه عن زيت الزيتون

هل تعلم ان زيت الزيتون يستخدم في :

1- علاج بعض الامراض الجلدية مثل : الصدفية و ” التهابات الحفاضة عند الاطفال” .

2- ازاله المكياج من منطقه حول العيون من الكحل وغيرها من ادوات المكياج .

3- تلميع الاثاث “بنقع قطعه من القطن في كوب به زيت الزيتون ثم تمريرها على اثاث المنزل فيكسبها بريق لامع .

4- تلميع الادوات المصنوعة من الاستانليس استيل.

5- فتح سوسته البنطلون في حال تعلقها بواسطه تمرير قطعه من القطن مغموسة في زيت الزيتون على المنطقة العالقة بالسوسته في ثوان معدودة سيسهل حركتها.

6- اقوى مرطب للجلد.

7- صنع مرطب للشفاه ” يعادل زبده الكاكاو” ويمنع تشققها.

8- يمنع الشخير ” بدهن قطعه من القطن المداخل الداخلية للأنف “.

9- ملطف لالتهابات الحلق والاحتقان.

10- بديلا عن معجون الحلاقة فهو يسهل الحلاقة بدون اصابات في الجلد وجروح.

11- تقويه بصيلات الشعر وذلك بتدفئه كوب من زيت الزيتون وفرك فروه الراس جيدا وتركها لمده نصف ساعه ثم غسل الشعر فهو يحافظ على الشعر ضد عوامل التلف ” الحرارة والصبغة”.

12- وضع قطرات من زيت الزيتون في ماء الاستحمام يحافظ على بقاء الجلد رطبا وناعما .

13- هل تعلمين أنه يمكنكِ الاعتماد على زيت الزيتون كمزيل ماكياج طبيعي وخالٍ من المواد الكيماوية؟ وإضافة إلى ذلك فهو يغذي البشرة لاحتوائه على فيتامين (هـ ). فقط ضعي القليل من زيت الزيتون على أطراف أصابعكِ أو على قطعة صغيرة من القطن ودلكي بها وجهكِ برفق.
بعد ذلك امسحي الزيت عن وجهكِ باستخدام منشفة ورقية جافة أو قطعة قماش قطنية مبللة.
والمذهل أنه يمكنكِ استخدام زيت الزيتون كمنظف للبشرة حتى وإن لم تضعي الماكياج. جربيه ولن تندمي

14-إذا كنتِ تعانين من جفاف الشفتين بشكل متكرر، جربي استخدام القليل من زيت الزيتون لترطيبهما قبل النوم مباشرة. وبهذه الطريقة تحميهما طوال الليل من التشقق المحتمل والجفاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق