ركن المرأة

نصائح للاشخاص النباتيين هامة جداً

ان الاشخاص النباتيه هم الاشخاص الذين لا يتناولوا الحوم بكل انواعها سواء لحوم حمراء او دجاج او اسماك او ثمار البحر . مما يحرم اجسامهم من العدي من الفوائد ولتحقيق التوازن لابد من اتباع عدة نصائح للاشخاص النباتيين هامة جداً لتعويض النقص سنتعرف عليها في هذا المقال .

نصائح للاشخاص النباتيين هامة جداً

اولا : انواع الاشخاص النباتيه:

نصائح للاشخاص النباتيين هامة جداً
نصائح للاشخاص النباتيين هامة جداً

اشخاص لا تأكل اللحوم ولكن تاكل البيض.

اشخاص لا تاكل اللحوم ولكن تاكل مشتقات الالبان .

اشخاص لا تاكلأ لحوم او بيض او منتجات البان وهى اقصى درجه من الاشخاص النباتيون ويحتاجوا انتباه لنوع الغذاء بدرجه كبيره لتعويض النقص .

 

واليكم تلك النصائح عن العناصر المفقودة وكيف نعوضها بالاكل النباتى:

يعد البروتين من اكثر العناصر التي يفقدها الشخص النباتى والتي تتوفر في اللحوم وهى اساسيه لأنها تنظم هرمونات وانزيمات الجسم وتكون عضلات الجسم ومهمه للمناعه وللحفاظ على جسم سليم لابد من تناول البروتين

 

من المصادر النباتيه للبروتين الاتي :

البقوليات : فول , حمص , بازلاء , فاصوليا .

الحبوب : القمح , الشوفان .

المكسرات .

بذور عباد الشمس.

الطوفو

الكينوا : ا كوب مطبوخ = ا قطعه دجاج .

زبده الفستق : 2 ملعقة = 15 جرام بروتين .

يلى البروتينات الفيتامينات وخاصه فيتامين ب12 الموجود في اللحوم الحمراء ومشتقات الحليب وبالتالي لابد للشخص النباتى استشاره الطبيب في تناول مكملات ب12.

ايضا يتعرض النباتى لنقص فيتامين د الموجود في الاسماك الدهنية والالبان وبالتالي لابد من تناول المكملات وايضا اللوز به كميه جيده من هذا الفيتامين والتعرض للشمس يوميا 15 دقيقه في المواعيد المعتدله .

من المعادن التي يتعرض النباتى لنقصها عنصر الحديد والموجود في اللحوم الحمراء والدجاج والاسماك وبالتالي يمكن تعويضها بتناول الاتي تناول الفول والعدس والحمص والبازلاء , تناول رقائق الحبوب المدعمه بالحديد تناول , مصدر لفيتامين ج لسرعه امتصاص الجسم للحديد .

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق