نصائح لمسام الوجه الواسعة وتمتعي ببشرة جميلة بطرق منزلية

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

كثير من السيدات والفتيات يؤرقها منظر مسامات الوجه المفتوحه عند الانف والخدود وتسبب تراكم الاوساخ والاسوداد التي تشوة جمال البشرة ومنظرها . وسنقدم لكى عده نصائح لمسام الوجه الواسعة وتمتعي ببشرة جميلة بطرق منزلية ستخلصك من المسام المفتوحه السوداء وتعطى بشره موحده رائعة الجمال

نصائح لمسام الوجه الواسعة وتمتعي ببشرة جميلة بطرق منزلية

1- اذا كنتي تضعي المكياج احرص عن العودة الى المنزل بازالته بمزيل المكياج ولا تكتفى بذلك بل لابد ان تغسلى وجهك جيدا بالماء الفاتر لان المكياج يوسع المسامات ويجعلها تخزن مستحضرات التجميل داخلها وتتسبب في ظهور حبوب فلابد من تنظيف عميق للبشرة وازاله المكياج تماما.

2-احضرى مكعب من الثلج ولفيه داخل قطعه قماش ومرريه على بشرتك بحركات دائريه فهي تساعد في غلق المسامات الواسعه.

3- اعصرى حبه طماطم واعملى بها ماسك للوجه لمده 15 دقيقه ثم اغسليه بماء فاتر ” عصير الطماطم غنى بفيتامين سى وحمض الاوكساليك المفيد للبشرة”

4- اعصرى ثمره برتقال وضيفى لها ملعقة عسل ابيض واعملى ماسك مده ربع ساعه ثم اشطفيه بماء فاتر .

5- اعصرى خيار وضيفى له ملعقة ملح خشن وافركى مناطق المسامات ثم اشطفيها فهي تساعد على غلق المسامات وتنظيفها من الاوساخ المخزنه بداخلها.

 

مكعبات الثلج

هي طريقة بسيطة وفعّالة جدًا اذ تلف مكعبات الثلج بقطعة من القماش، ثم تستخدم في تدليك الوجه. تستعمل مكعبات الثلج لتصغير حجم المسام. وعند تطبيق ذلك بصفة منتظمة يوميًا في الصباح تنظيم إفراز الزيوت الطبيعية داخل البشرة.

 

 العسل

يساعد العسل على تصغير حجم المسام خاصة بالنسبة للبشرة الدهنية. اخلطي 2 ملعقة صغيرة من العسل مع القليل من عصير الليمون. ثم تدلك البشرة لعدة دقائق باستخدام ذلك الخليط ويترك على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.

 

عصير الطماطم

يشد عصير الطماطم المسام. استعملي عصير الطماطم على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ، يستعمل هذا الخليط على الوجه لثلاث مرات خلال الأسبوع للحصول على بشرة مثالية.

 

 عصير الخيار

الخيار من أكثر العناصر المفيدة لعلاج مشكلة البشرة المختلفة. كما أنها ممتازة لعلاج مشكلة اتساع مسام البشرة. يمكنك استعمال عصير الخيار على البشرة، كما يساعد تناول الخيار عن طريق الفم على التخلص من السموم خارج الجسم. اخلطي القليل من عصير الخيار مع القليل من ملح الطعام، وضعيها على وجهك لعدة دقائق.

 

 دقيق الشوفان

اخلطي 5 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي مع 2 ملعقة كبيرة من الشوفان مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف. ثم ضعي الخليط على الوجه مع تدليكه في حركات دائرية. ثم يغسل جيدًا. يستعمل هذا الخليط على البشرة بصفة منتظمة مرتين على الأقل خلال الأسبوع.

 

نصائح لمسام الوجه الواسعة عملية لتصغير حجمها

1- احرصي دومًا على استعمال مزيل المكياج وتنظيف الوجه تمامًا قبل الذهاب للنوم. حتى عند عدم استعمال الماكياج، احرصي على استعمال منظف الوجه للتخلص من الأتربة والزيوت الزائدة على البشرة

2- استعملي مرطبات الوجه الخالية من الزيوت، والتي لا تسبب حساسية البشرة.

3- استعملي الكريم الواق من الشمس بصفة منتظمة يوميًا. فتتسبب أشعة الشمس في تلف خلايا البشرة، من خلال تدمير طبقات الكولاجين التي تزيد مرونة البشرة.

 

مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Sara