نصائح هامة و اطعمة تبعد الشيخوخة والتجاعيد

Google+ Pinterest LinkedIn Tumblr +

من منا يريد ان يظل شباب لأطول فتره ممكنه؟ بالطبع كلنا. فنريد ان تظل بشرتنا نعمه ومشدودة وخاليه من علامات التجاعيد وتقدم العمر. ونتيجة اتباع عادات غير صحيه .اصبحت علامات الوجه والتجاعيد تظهر في سن مبكر . ولهذا سنتحدث في هذا المقال عن نصائح هامة و اطعمة تبعد الشيخوخة والتجاعيد .

نصائح هامة و اطعمة تبعد الشيخوخة والتجاعيد

اولا:

احرص على تناول الخضروات بشكلها الطازج كلما امكن وان اضطررتى لطهيها فلا تبالغى في طهيها حتى لا تفقد الفيتامينات والمعادن الهامه بها لان تعرضها المبالغ فيه للحراره يقلل قيمتها .

ثانيا:

اكثرى من تناول الفاكهة والخضروات الغنية بمضادات الاكسده لأنها تحافظ على مرونه الجلد وتعطى مظهر مشدود للبشرة ونضر بأستمرار ومن تلك الأطعمة ” جزر , مشمش , برتقال , جريب فروت ,ليمون ”

ثالثا:

اكثرى من تناول الأطعمة الغنية بالانزيمات ومعدن الكبريت اللازم لقوه الشعر و الاظافر و الجلد والمفاصل . ومن تلك الأطعمة الهليون , الثوم ,القرنبيط , بذور اليقطين , البروكلى , القرنبيط , التوت , الكرفس, الفلفل الرومى

رابعا:

اهتمى بممارسه الرياضة بأنتظام حتى لو كان المشي في الهواء الطلق لمده 10 دقائق يوميا لان الرياضة تنشط الدورة الدموية وتجدد الخلايا .

خامسا:

احرص على شرب الماء بكثرة في الصيف والشتاء حتى عن عدم الشعور بالعطش فأحرصى على شرب 8-10 اكواب ماء يوميا . فالماء سر الحياه واساس جمال الجلد والبشره .

سادسا:

حاول التقليل من الوزن الزائد بأتباع حميات غذائية تعتمد على قليل من الدهون , قليل من الكربوهيدرات لان التحكم في الوزن يضمن صحه الجسم كله وخلوة من الامراض التي تنعكس سلبيا على مظهرك وجمالك

نصائح هامة و اطعمة تبعد الشيخوخة والتجاعيد

نصائح هامة و اطعمة تبعد الشيخوخة والتجاعيد

سابعا:

تناول ثمره واحده من البرتقال يوميا يضمن لكى كل حاجتك اليومية من فيتامين ج الهام لصحه الجلد والبشره .

ايضا تناول ثمره كيوى يوميا يغطى احتياج الجسم ايضا من فيتامين ج

احصرى على تناول القرنبيط مره كل اسبوع لفوائده التي لا تحصى فالقرنبيط مفيد للدم والقلب والعظام والاسنان

تناول كوب من الزبادى يوميا يغطى 30 % من حاجتك اليومية من الكالسيوم + 20 % من حاجتك اليومية من فيتامين د

من افضل الأطعمة للتخلص من الكرش اللبن الرائب , الخميره وهى افضل اطعمه ايضا تحافظ على نضاره وجهك وبريق عينيك
 

مقالات قد تنال اعجابك
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

Sara