كيفية حماية شعر طفلك من مياه البحر وحمامات السباحة

0

في الصيف يتزايد الذهاب إلى البحر وحمامات السباحة وكثرة إستحمام الأطفال في البحر أو حمامات السباحة وبالتأكيد يتأثر الشعر ويتسبب ذلك في أضرار كثيرة خصوصاً إذا كانت السباحة هي رياضة طفلك وبالتالي يتأثر شعر طفلك بالكلور والشمس  والمواد الكيميائية التي توجد بحمامات السباحة سنتحدث بالتفصيل عن كيفية حماية شعر طفلك من خلال السطور التالية.

– عند نزول البحر نواجه خطر تعرض شعر الأطفال وبشرتهم لمياه البحر المالحة والشمس، وما تتسببان فيه من أضرار، وقد نحتاج لفترات طويلة بعد المصيف لعلاج ما تضرر عن التعرض للشمس والمياه المالحة.

خلال فترة النهار ومع ملامسة مياه البحر أو الكلور لشعر أطفالنا، بالإضافة إلى التعرض لأشعة الشمس القاسية، فقد يتسبب كل ذلك في إتلاف الشعر، لذا لا بد من العناية بالشعر قبل السباحة وبعدها لتجنب تعرضه للجفاف أو التلف.

طرق حماية شعر طفلك قبل وبعد التعرض للمياه:

أولًا: قبل نزول الطفل البحر أو حمام السباحة:
1-  إغسلي شعر طفلكِ بالمياه العذبة قبل تعرضه للكلور أو المياه المالحة، حتى لا يمتص كمية كبيرة من المياه المالحة مثلما يكون جافًا، وإحرصي على إستخدام الماء فقط دون الشامبو، لأن الشامبو يتسبب في تجريد الشعر من الزيوت الطبيعية، التي تعمل كحاجز لحماية الشعر من الكلور أو المياه المالحة.
بالنسبة للبنات صاحبات الشعر الطويل، يمكنكِ ربطه على شكل جديلة لتسهيل غسله وتمشيطه بعد الخروج من الحمام.
2-  إدهني شعر طفلكِ بطبقة من الفازلين أو زيت الزيتون أو جوز الهند، لتكوين طبقة عازلة عن الشمس والمياه المالحة، حتى لا يُصاب الشعر بالجفاف، بسبب نسبة ملوحة المياه العالية.
3-  يمكنكِ شراء غطاء للرأس مخصص للبحر، وإستخدامه لحماية شعر طفلكِ، بشرط أن يكون محكمًا جيدًا.
صورة ذات صلة

ثانيًا: بعد خروج الطفل من البحر أو حمام السباحة:

1-  إغسلي شعر طفلكِ بالماء العذب والشامبو فور خروجه من البحر، وإحرصي على التخلص من أي ترسبات للملح أو الرمل في شعره، وإعلمي أن مياه البحر لها تأثير ضار جدًا على الشعر، فعند جفاف الشعر يتكون محلول ملحي مركز يزيد كلما يجف الشعر أكثر، وخصوصًا مع التعرض للشمس، لذلك يجب شطف الشعر جيدًا بالماء العذب.
2-  إستخدمي البلسم بعد ذلك لإستعادة ترطيب الشعر.
3-  دلكي فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية في الرأس، ولتوصيل الأكسجين وتغذية بصيلات الشعر، لتعزيز صحة الشعر بعد التعرض للملح والرمل والشمس.
4-  إذا لاحظتِ جفاف شعر طفلكِ، بعد الإنتهاء من الحمام، يمكنكِ عمل حمام كريم لترطيب الشعر.
5-  لا تمشطي شعر طفلكِ بعد العودة من البحر مباشرةً، لأن الشعر يكون في أضعف حالاته، والأنسب أن تمشطيه بعد بضع ساعات من الخروج من المياه.
محتوى قد يعجبك:
مقالات اخرى قد تهمك (مقدمة لك من جوجل):
شارك المقالة على:

عن الكاتب

ashgan